أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

إلقاء منشورات في البيضاء تعرض مكافأة مقابل الادلاء بمعلومات حول “3” من قيادات تنظيم القاعدة

يمنات – صنعاء

طالبت منشورات القتها طائرات يعتقد انها امريكية، المواطنين في منطقة يكلا بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بالإبلاغ عن قيادات في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب، مقابل حصولهم على مكافأت مالية.

و ألقت طائرات في الساعات الأولى من فجر الخميس 5 مارس/آذار 2020، كميات من منشور حمل صور أمير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، خالد باطرفي، و القياديان في التنظيم سعد عاطف و عمار الصنعاني، و عنون المنشور بـ”قاعدة القاعدة المطلوبين”، و يطالب المنشور المواطنين بالابلاغ عن أماكن تواجد القيادات المذكورة، عبر عدد من الارقام المرفقة في المنشور، و يتحدث عن مكافأة تصل إلى “6” ملايين دولار.

و تضمن منشور أخر – ألقيت منه كمية من النسخ – عنوان بخط عريض جاء فيه “لا تسمح للقاعدة بتعريض اخوانك للخطر .. احم نفسك و عائلتك و قبيلتك”، و يتحدث عن جائزة مقدارها “6” مليون دولار، مقابل الابلاغ عن القيادات الثلاثة عبر أرقام مرفقة بالمنشور.

و تفيد مصادر محلية ان المنشورات تم القائها عبر مروحيتين حلقتا في وقت متأخر في أجواء منطقة “يكلا” التي تعد معقل رئيسي لتنظيم القاعدة في اليمن.

يأتي ذلك بعد أيام من اعلان واشنطن عن مكافأة “6” مليون دولار امريكي مقابل الادلاء بمعلومات حول القيادات الثلاث التي اشارت اليها المنشورات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق