أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الفريق الأممي يكشف عن ما توصل إليه في زيارته إلى حضرموت

يمنات – صنعاء

قال الفريق الأممي الذي زار محافظة حضرموت، شرق اليمن، ان هدف الزيارة كان النقاش مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت و المكونات السياسية و المسئولين العسكريين و الأمنيين و ممثلي المجتمع المدني، بمن فيهم المجموعات النشطة الممثلة للمرأة في المكلا و سيئون بالتنسيق.

و أكد الفريق في بيان له، في ختام زيارته التي استمرت “5” أيام، انهم حرصوا على الاصغاء و التفهم لتطلعات من تم اللقاء معهم نحو السلام و الاستقرار في حضرموت خاصة و اليمن عامة بالتوافق مع قرارات مجلس الأمن.

و لفت الفريق انه لمس من خلال الزيارة الانجازات التي وصفها بـ”الكبيرة” اليت تحققت في محافظة حضرموت في مجال تحسين الأمن و الاستقرار. مشيرا إلى أنهم لمسوا ان ما تمتلكه المحافظة من امكانيات اقتصادية و مكونات ثقافية داعمة للاعتدال و الوسطية، تجعل منها مساهما أكيدا في احلال السلام في باقي مناطق البلاد.

و نوه البيان إلى أن النساء في حضرموت لعبن دورا في منتهى الأهمية في هذه الجهود، و أكدن انهن قادرات و مستعدات للاستمرار قدما في المساهمة بمزيد من الجهود.

و زار فريق من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مدينتي المكلا و سيئون بمحافظة حضرموت، خلال الأسبوع الماضي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى