أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن .. التعليم العالي تعلن عن اجازة اضطرارية والعدل تعلق العمل والحزام الأمني يغلق أسواق القات

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بحكومة هادي، عن إجازة اضطرارية للمؤسسات الأكاديمية الحكومية و الأهلية، بسبب فيروس كورونا.

و تنتهي الاجازة الاضطرارية في 30 مايو/آيار 2020، على أن يستأنف العمل في 31 مايو/آيار، الموافق 8 شوال 1441هـ.

و أكدت الوزارة أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الحكومة، د. سالم أحمد الخنبشي، بخصوص إعادة تزمين ما تبقى من الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي الحالي الذي توقف بسبب الإجراءات الاحترازية لمرض “كورونا”.

و أشارت الوزارة أن هذه الفترة تعد بمثابة الإجازة الصيفية، حيث يُستأنف الدوام الدراسي في 31 مايو/آيار 2020م، و الذي سيستمر حتى 4 يوليو/تموز 2020، الموافق 13 ذو القعدة 1441هـ، على أن تبدأ اختبارات الجامعات في 15 يوليو/تموز 2020م، بحيث تنتهي كل الاختبارات في جميع فروع التعليم قبل عيد الأضحى المبارك، و تُعطى للطلاب إجازة بقية شهر ذي الحجة بالإضافة إلى عدد من أيام شهر محرم، على يبدأ العام الأكاديمي الجديد في 1 سبتمبر/أيلول 2020م، الموافق 13 محرم 1441هـ.

و دعا التعميم الجامعات إلى إنجاز التهيئة للعام الأكاديمي الجديد بما في ذلك إجراء امتحانات القبول للعام الدراسي الجديد خلال فترة زمنية تمتد من نهاية الامتحانات إلى 31 أغسطس/آب 2020م.

إلى ذلك وجه وزير العدل في حكومة هادي، علي هيثم الغريب، قطاعات و إدارات الوزارة بتعليق العمل في ديوان الوزارة و جميع الإدارات و الفروع التابعة، بتعليق الدوام كخطورة احترازية بهدف الحد من التجمعات و دعم العزل المنزل لمواجهة فيروس كورونا.

و قضت التوجيهات أن يبدأ التعليق من يوم غد الثلاثاء ٢٤ مارس/آذار ٢٠٢٠م، و لمدة اسبوعين، ارة اجازة لمدة أسبوعين ، قابلة للتجديد عند الضرورة، على أن تستمر الإجراءات الإدارية لقطاعي الشؤون المالية و الموارد البشرية و المحاكم و التوثيق عبر مركز المعلومات و شبكة الانترنت، على أن تتواصل الإدارات فيما بينها و تتبادل بعض المعلومات عبر موقع الوزارة و شبكة الانترنت.

من جانبها وجهت قوات الحزام الأمني و الدعم و الاسناد، مالكي الفنادق و الأسواق التجارية “المولات” و صالات الأفراح و المتنزهات و أسواق القات، بإغلاقها ابتداء من اليوم الاثنين 23 مارس/آذار 2020. محذرة من أنها ستتخذ اجراءات ضد المخالفين.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق