أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أمطار غزيرة على عدن تحول الشوارع إلى مستنقعات ومواطنون يمسكون بالسحب في حضرموت وكأنها رغوة صابون

يمنات – صنعاء

هطلت أمطار غزيرة اليوم الأربعاء 25 مارس/آذار 2020 على مديريات محافظة عدن، جنوب اليمن.

و أدت الأمطار الغزيرة إلى توقف حركة سير المركبات و المشاة في بعض الأحياء، نتيجة المياه الراكدة في بعض الشوارع.

و تحولت عدد من شوارع مديريات محافظة عدن إلى مستنقعات للمياه الراكدة نتيجة انسداد مجاري تصريف السيول و ردأة تصميم الشوارع، و عدم الأخذ في الحسبان عند عملية التصميم تصريف المياه المتجمعة من الأمطار الغزيرة.

و دائما ما تتحول بعض شوارع محافظة عدن إلى مستنقعات للمياه الراكدة في فترات الهطول الغزيرة، و هو ما يؤكد أن عمليات فساد تمت أثناء عملية تصميم و انشاء الشوارع، حيث لم تراع الجانب المناخي.

و دخلت المياه المتجمعة في الشوارع إلى محلات تجارية و منازل في عدد من المديريات، كما تسببت في انقطاع التيار الكهربائي و خدمات الهاتف عن عدد من الأحياء.

إلى ذلك شهدت مناطق ريفية في وادي حضرموت حالة غير مسبوقة، تمثلت في هبوط السحب على القيعان و هي ذات كثافة عالية.

و أظهرت صور لمواطنين و هم وسط السحب و يقومون بالامساك بها و كأنها رغوة صابون.

و لم يعرف بعد أسباب هذه الظاهرة، و باتت الجهات البحثية ملزمة بتوضيح هذه الظاهرة، لتبديد القلق لدى الناس، حيث سرت شائعة بأنها السبب يرجع لوجود غازات سامة عملت على رفع كثافة السحب و جعلها تهبط إلى المناطق المنخفضة.

و تشهد مناطق وادي حضرموت أمطار متوسطة إلى غزيرة منذ يوم أمس الثلاثاء، جراء عدم استقرار الأجواء على السواحل الشرقية و الجنوبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق