أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أبين .. قوات من الحماية الرئاسية تنتشر في شقرة والعرقوب

يمنات – خاص

قالت مصادر عسكرية ان القوة التابعة لألوية الحماية الرئاسية التي وصلت مدينة شقرة قبل يومين، تمركزت في مواقع متقدمة في خطوط التماس بالمدينة و محيطها.

و تضم القوة التي وصلت مدينة شقرة كتيبتين من اللواء الرابع حماية رئاسية، على رأسها قائد اللواء مهران القباطي.

و أكدت المصادر أن القوة وصلت شقرة مع تعزيزات مكونة من أطقم على متنها معدلات دوشكا و مدفعية و عربات مدرعة، و جميعها تم نقلها من معسكر الميل بمأرب الذي تعرض لقصف صاروخي قبل أكثر من شهرين.

و كانت القوة التي تعرضت للقصف في معسكر الميل الذي خصص للواء الرابع حماية رئاسية، قد نقلت بعد القصف إلى معسكر في ضواحي عتق بشبوة، قبل أن يتم اعادة ترتيبها و تنظيمها و نقلها إلى شقرة قبل يومين.

و لفتت المصادر إلى أن احدى الكتائب نقلت للتمركز في مناطق التماس بشقرة، فيما تم نشر الكتيبة الثانية في مرتفعات العرقوب، إلى جانب قوة تابعة للواء 39 الذي يقوده العميد عبد الله الصبيحي.

و ينذر التوتر في مناطق التماس غرب محافظة بأبين، بانفجار الوضع عسكريا في حال عدم التدخل لردم الهوة القائمة بين طرفي اتفاق الرياض الموقع في أوائل نوفمبر/تشرين ثان 2019، و الذي تعثر تطبيقه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى