أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المشاط يعلن انتهاء مرحلة ودخول أخرى ويحدد موقف صنعاء من المبادرة الأممية ويوجه دعوة للتحالف ويعلن قرار بشأن البهائيين وزعيمهم

يمنات – صنعاء

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، مهدي المشاط، انتهاء المرحلة الأولى من “مراحل الوجع الكبير” التي تم وضعها اضطرارا و كعامل مساعد لردع التحالف و وقف استمراره في مخططاته و أعماله العدائية.

و جدد الدعوة لقيادة التحالف إلى تحكيم العقل، و عدم التأثر بأصوات المنتفعين و المرتزقة  و تجار الحروب و غيرهم من باعة الوهم و الآمال الكاذبة.

و قال: ” ننصح بالتعاون في وضع مبادرة 21 سبتمبر موضع التنفيذ، و الانتقال المشترك من مرحلة الحرب إلى مرحلة السلام”.

و رحب بدعوات و جهود الأمين العام للأمم المتحدة و مبعوثه الخاص الرامية إلى إنهاء الحرب في اليمن.

و أكد الاستعداد التام للانفتاح على كل الجهود و المبادرات، في إطار تهدئة شاملة و حقيقية يلمس أثرها الناس، و تبني الثقة، و تقود إلى أجواء داعمة لنجاح الحل السياسي الشامل. مؤكدا الاحتفاظ بحق الرد وفق خيارات المراحل، تجاه أي استمرار للحصار أو القصف الجوي أو الاستمرار في اتخاذ أي أرض أو منطقة منطلقا للأعمال العدائية.

جاء ذلك في خطاب له مساء أمس الأربعاء 25 مارس بمناشبة مرور “5” سنوات من الصمود في وجه الحرب.

و وجه بالإفراج عن جميع السجناء البهائيين، و أعلن العفو عن زعيم الطائفة حامد كمال بن حيدرة في عقوبة الإعدام و الإفراج عنه.

كما وجه بتشكيل لجنة مشتركة بإشراف مجلس القضاء الأعلى و عضوية كل من وزارة العدل و النيابة العامة و الداخلية و المخابرات و مصلحة السجون و الغرفة التجارية، للنظر في أوضاع السجناء و العمل على وضع و ترتيب خطة الإفراج عن كافة المعسرين و جميع سجناء الرأي ما لم يكونوا محكومين أو موقوفين على ذمة قضايا جنائية.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق