أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. وزارة المالية تحدد موعد صرف مرتبات النازحين

يمنات – صنعاء

قال مصدر مسؤول بوزارة المالية بعدن، أنه سيتم صرف مرتبات الموظفين النازحين لشهري يناير و فبراير 2020، في غضون اليومين القادمين.

و أفاد المصدر أن شيكات مرتبي يناير و فبراير تم التوقيع عليها، أمس الأربعاء 25 مارس/آذار 2020، تمهيدا لاستكمال اجراءات عملية الصرف.

و لفت المصدر إلى أنه انطلاقا من إستشعار وزارة المالية لمسؤولياتها تجاه عموم الموظفين و حرصها الدائم على انتظام صرف المرتبات لكافة موظفي الدولة كاستحقاق طبيعي تحرص دوما على القيام بمسؤولياتها بشكل كامل بما في ذلك فئات الموظفين النازحين.

و ارجع المصدر إلى أن التأخير في عملية صرف مرتبات الموظفين النازحين تعود للإشكاليات المتعلقة بعملية استكمال و تجهيز كشوفات النازحين بما يترتب عن ذلك من إشكاليات تتعلق بوضع النازحين و تداخل هذه القضية بجهات أخرى.

و أشار المصدر إلى أن عملية الصرف سوف تتم وفقا للآلية السابقة حتى يتم الانتهاء و إنجاز خطوات الآلية الجديدة من قبل الخدمة المدنية فيما يتعلق بتنظيم عملية صرف مرتبات النازحين و إزالة الإشكاليات المتعلقة بهذا الخصوص.

و نوه المصدر إلى أنه تقديرا للظروف التي ترتبط بفئات النازحين و البلد عموما و وفقا للمستجدات الناتجة بعموم و مجمل الظروف حرصت وزارة المالية على إنجاز صرف مرتبات الموظفين النازحين وفقا للآلية السابقة حتى لا يكون هناك المزيد من التأخير في عملية الصرف و الذي من شأنه يتسبب بالكثير من المعاناة جراء هذا التأخير.

و لفت المصدر إلى أنه من المقرر أن تصل الشيكات للبنك المركزي اليوم الخميس لاستكمال عملية الصرف. لافتا إلى أمله في تفهم الجميع لهذه الخطوات و حرص الوزارة الى أن تكون الآلية الجديدة في عملية صرف مرتبات الموظفين التي من المقرر تطبيقها لاحقا قد نجحت في تصحيح الكثير من مظاهر الاختلالات المتعلقة بمرتبات النازحين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى