العرض في الرئيسةعربية ودولية

الفاو تحذر من أزمة غذائية بسبب كورونا

يمنات – صنعاء

حذرت منظمة الأغذية و الزراعة التابعة للأمم المتحدة “فاو” أن العالم قد يشهد أزمة غذائية ما لم تتخذ إجراءات سريعة للحفاظ على استمرار سلاسل إمدادات الغذاء العالمية التي تضررت جراء انتشار فيروس كورونا منذ بداية العام الجاري و حماية الفئات الأكثر ضعفا.

و أوضحت المنظمة في تقرير على موقعها الإلكتروني، الاثنين 30 مارس 2020، ان الاضطرابات التي قد تشهدها المواد الغذائية متوقع أن تحدث خلال شهري إبريل/نيسان و مايو/آيار المقبلين.

و أوضحت أن تفشي فيروس كورونا عالميا و فرض كثير من الدول تدابير حجر صحي للحد من انتشاره تسبب في شل القدرة على نقل المواد الغذائية و أضر بقطاع الثروة الحيوانية بسبب ضعف إمكانية الوصول إلى العلف، إلى جانب قيود اللوجيستية و نقص العمالة.

كما حذرت الفاو من احتمالات ارتفاع أسعار مواد غذائية مثل اللحوم و غيرها من السلع القابلة للتلف مقابل استقرار نسبي في أسعار السلع الأساسية المتوفر لها مخزون كبير.

و تسبب ظهور فيروس كورونا المستجد نهاية شهر ديسمبر/كانون أول 2019، في شل حركة سلسلة الإمداد العالمية التي تجعلها طبيعتها هشة أمام هذا النوع من الصدمات، فلا تستطيع التكيف بما يلزم لسد أي عجز قد يطرأ في المواد أو القوى العاملة، ما جعل الشركات و المصانع تسارع إلى غلق أبوابها و تقليص العمالة بها، و الذي يأتي ضمن إطار الإجراءات المتبعة من قبل الحكومات لمواجهة انتشار الفيروس، إضافة إلي توقف حركة السفر و النقل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى