أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تقرير أممي مرتقب حول ما يجري في اليمن

يمنات – وكالات

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن مبعوثيه إلى اليمن مارتن غريفيث و ليبيا استيفاني ويليامز، يعملان بكل جدية مع الأطراف المعنية في البلدين لحثها على الالتزام بوعود وقف إطلاق النار لإفساح المجال لجهود مكافحة تفشي فيروس كورونا.

و أشار غوتيريش في مؤتمر صحفي، عقده عبر دائرة تلفزيونية، الثلاثاء 31 مارس/آذار 2020، أنه سبق و أطلق نداءً دولياً بوقف الأعمال العدائية في العالم. منوها إلى أن ردود إيجابية قدمتها العديد من الأطراف المعنية.

و أشار إلى أنه يعتزم هذا الأسبوع تقديم تقرير للمجتمع الدولي بشأن ما يجري في اليمن. لافتا إلى أن مبعوثيه يعملان بكل جدية مع الأطراف في كلا البلدين من أجل تنفيذ وعودهما بوقف النار.

و قال: “للأسف هناك فرق بين أن تعلن تلك الأطراف استعدادها لوقف إطلاق النار و بين أن يكون هناك التزام حقيقي و فعلي على الأرض بذلك.

و شدّد على أن أزمة تفشي كورونا، تستدعي من البشرية جمعاء التضامن و وضع الخلافات جانباً.

و شدد على ضرورة وجود استجابة أقوى و أكثر فعالية. مؤكدا أنه لا يمكن أن تتحقق هذه الاستجابة إلا إذا تضامن الجميع و نسوا الألاعيب السياسية و وعوا أن البشرية بأسرها على المحكّ.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى