فضاء حر

الى أمين العاصمة… لماذا يحدث هذا..؟

يمنات

صلاح القرشي

أمانة العاصمة تغلق سوق قات وتستبدله بسوق اصغر منه واكثر ازدحاما، ماهي الاسباب..؟ ولصالح من يفعلون ذلك..؟

يبدو ان المتهبشين قد حولوا كورونا وتعليمات اللجنة العليا لمكافحة الاوبئة والكوارث الى مصدر إبتزاز واستغلال وتعسف لتحصيل مبالغ مالية لهم خارج نطاق القانون، وان رائحة النتانة والفساد قد بدٱت بالفوحان والانتشار، من خلال كلام وتذمر وشكاوي اصحاب المحلات والشركات التجارية والاسواق وغيرها.

سلطات امانة العاصمة اغلقت سوق قات العرولي في جولة عمران واستبدلته بسوق اخر اصغر منه واكثر ازدحاما من السوق السابق يسمى سوق الملعب المركزي الواقع بجانب ملعب الثورة الرياضي، لماذا..؟؟؟

ندعو ونناشد قناة الهوية والمسيرة واي شبكة اعلامية اخبارية اخرى المساعدة و ارسال مصور ومذيع للذهاب الى سوق الملعب المركزي بجانب ملعب الثورة الرياضي للتحقق مما نقول وعرض ذلك على الرأي العام.

من شدة الزحام داخل السوق الجديد إضطر بائعي القات للجلوس في الشوارع الفرعية والجانبية للسوق ما سبب ازحام شديد للمواطنين واعاق مرور السيارات في محيط السوق.

أين الحكمة ياسلطات امانة العاصمة مما تفعلون..؟ التعليمات الصادرة من اللجنة العليا للكوارث والاوبئة تقول (اغلاق اسواق القات المزدحمة ونقلها للٱماكن المفتوحة).

هل سوق الملعب المركزي الجديد من ضمن الاماكن المفتوحة..؟ ويتطابق مع التعليمات ويفي بالغرض..؟ هل هكذا تكافحون التجمعات التي تؤدي الى انتشار فيرس كورونا..؟

ياليت نقلتم سوق العرولي للقات الى مكان مفتوح وغير مزدحم، لكنكم تسببتم بإغلاق الكثير من البقالات والاكشاك داخل السوق وقطعتم ارزاق الناس، كل هذا لكي يستفيد تجاريا وماليا مالك سوق الملعب المركزي الجديد والذي يبدو ان مالكه من القيادات او التجار النافذين.

بقي ان نقول نحن مع التشدد في الاجراءات والالتزام بقرارات اللجنة العليا من اجل منع انتشار كوفيد 19، ولكننا لسنا مع استخدام ذلك للتهبش والاستغلال والابتزاز وتعسف اصحاب المحلات والشركات والاسواق فقط من اجل تحصيل الاموال بالباطل لصالح المتهبشين.

زر الذهاب إلى الأعلى