أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

السعودية تشرف على تشكيل وحدات عسكرية وأمنية في عدن وأبين

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة ان قيادة القوات السعودية في عدن، تشرف على تشكيل وحدات عسكرية و أمنية في محافظتي عدن و أبين، جنوب اليمن.

و بحسب المصادر، تشرف قيادة القوات السعودية على تشكيل قوات أمنية لتولي حماية المنشآت و المرافق الحكومية في عدن و أبين، و أخرى لحماية منافذ المحافظتين، و حماية الأمن الداخلي في المدن و المديريات في المحافظتين.

و أوضحت المصادر أن القوة الأمنية المخصصة لحماية مطار عدن، ما تزال في معسكر التحالف في البريقة، بعد أن رفضت القوة التابعة لشرطة عدن تسليمها أمن المطار، فيما لا تزال قوة أخرى تتدرب في السعودية، و هي مخصصة لحماية ميناء عدن، إلى جانب قوات أخرى.

و أشارت المصادر أن قوات عسكرية تشرف عليها السعودية، يجري تدريب بعضها في الداخل و الأخرى في العاصمة السعودية الرياض، و سيتم توزيعها على عدد من معسكرات الجيش في محافظتي عدن و أبين.

و لفتت المصادر إلى أن التعزيزات العسكرية السعودية، إلى محافظتي عدن و أبين، هدفها تسليح تلك الوحدات العسكرية، و التي يتم تعيين قادتها من قبل قيادة التحالف بعدن.  

و أشارت المصادر أن القوات التي يجري تشكيلها، تتكون من أفراد قوات حكومة هادي و قوات الانتقالي، و مجندين مستجدين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى