أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن

يمنات – صنعاء

أعلن التحالف السعودي، مساء الأربعاء 8 إبريل/نيسان 2020، وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن، يدوم أسبوعين، اعتبارا من الخميس 9 إبريل/نيسان 2020.

و قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن القرار جاء دعما لقرارات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في قبولها لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (19-COVID) و دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث لوقف إطلاق النار و خفض التصعيد، و اتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانبين الإنساني و الاقتصادي.

و أشار إلى أن مهلة الأسبوعين قابلة للتمديد؛ بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن، لعقد اجتماع بين طرفي الصراع و فريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات و آليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن، و خطوات بناء الثقة الإنسانية و الاقتصادية، و استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق