فضاء حر

أراضي الشباب في مهب الريح

يمنات

عبده العبدلي

يتعرض الشعب اليمني لعدوان همجي غاشم وسط صمت دولي مدفوع الأجر وفي اليمن وبالتحديد في مدينة الحديدة مدينة السلام تتعرض ارضية نادي شباب الجيل في الحديدة لعدوان سافر من أحد المتنفذين وسط صمت رسمي مريب وعجيب .. لا نريد أن نقول أنه مدفوع الأجر لكننا نستغرب من هذا الصمت والصمم الذي اصاب السلطة من أعلى الهرم إلى الأجهزة الأمنية ومكتب الشباب والرياضة في المحافظة.

وحدهم بعض الزملاء الإعلاميين هم من رفع الصوت عاليا في وجه المعتدي على أرضية أحد أعرق الأندية اليمنية وطالبوا بوقف الاعتداء.

هل يمكن ان نلمس تحركا جادا من قبل وزارة الشباب والرياضة ام أنها ستظل نائمة في العسل كعادتها..؟ وهل سنرى موقفا حازما من السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ والأجهزة الأمنية لوقف الاعتداء وإحالة المعتدي إلى النيابة ام ان الموضوع سينتهي بأمر واقع نصحو عليه وتذهب أرضية النادي ضحية التساهل والعجز الحكومي..؟ وهل يمكن ان نتوقع موقفا حازما من أبناء الحديدة الذين يتربعون على مناصب كبيرة في الدولة والحكومة ومنهم نائبين لرئيس الحكومة وأعضاء مجلسي النواب والشورى والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ام ان الصمت سيكون هو المسيطر على الجميع..؟ وهل سنذهب أرضية نادي شباب الجيل سدى وسيتغلب منطق القوة على منطق الحق ومنطق الدولة..؟. وهل سنرى موقفا مغايرا من الجهات المختصة بردع المعتدي وإعادة الحق لأهله..؟ ام ان القضية ستقيد ضد الشباب المغلوب على أمره وينتصر المعتدي بقوة ماله وسلاحه..؟ حينها سنقول على الدنيا السلام ونقول للشباب عظم الله اجركم في اراضيكم كلها التي تتساقط واحدة تلو الأخرى في أيادي المعتدين والمتنفذين وتذهب مع الرياح .. وهل نتفاءل ام لا .. الأمر مطروح على طاولة كل هؤلاء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى