أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رواية اللواء الثاني عمالقة لاشتباكات صبر لحج مع الحزام الأمني

يمنات – صنعاء

قال مكتب السلفي حمدي شكري، قائد اللواء الثاني عمالقة، ان الاشتباكات التي نشبت بين قوة من اللواء و أخرى من الحزام الأمني في منطقة صبر بمحافظة لحج، جنوب اليمن، اليوم الاثنين 13 إبريل/نيسان 2020، اسفرت عن قتيل و أربعة جرحى و عشرات المعتقلين، من كتيبة التدخل السريع التابعة لقوات الحزام الأمني بمحافظة لحج.

و أوضح أن الاشتباكات اندلعت بين قوة من الحزام الأمني و حراسة منزل قائد اللواء، حمدي شكري، أثناء مطاردتهم لبائع قات بمنطقة الفيوش.

و لفت إلى أن قوة من كتيبة التدخل السريع بقيادة أحمد اللحجي، طارت بائع قات لمنعه من دخول عدن. منوها إلى أنه و أثناء هروب البائع باتجاه منزل شكري قامت تلك القوات بإطلاق النار باتجاه المنزل، فردت الحراسة على مصدر النيران، و اشتبكت معهم.

و أشار البيان إلى أن الحراسة ارجعت القوة في المرة الأولى، إلا أنها عادت مرة أخرى معززة بطقمين و عربة لمهاجمة المنزل و المطالبة بتسليم بائع القات، و تبادلت إطلاق النار مع الحراسة، ما أدى إلى سقوط قتيل من قوات التدخل السريع و ثلاثة جرحى و جريح آخر من حراسة المنزل.

و تمكنت حراسة المنزل من أسر أكثر من أربعين فرد و عربة و طقمين مسلحين، و تم نقلهم إلى سجن مصنع الحديد، بحسب البيان الذي نشره موقع “عدن الغد”.

و قال القيادي في الحزام الأمني، توفيق الهابون ان المشكلة سيتم حلها. موضحا تجاوب قيادات محافظة لحج بعقد لقاء استثنائي برئاسة المحافظ اللواء أحمد التركي و مدير الأمن بالمحافظة، صالح السيد و قائد اللواء الثاني عمالقة حمدي شكري و قائد اللواء الثالث دعم و إسناد نبيل المشوشي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى