أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في اليمن

يمنات – وكالات

حث أعضاء مجلس الأمن الدولي أطراف النزاع في اليمن على الوقف الفوري لإطلاق النار على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

و أعرب مندوب جمهورية الدومينيكان الدائم لدى الأمم المتحدة، خوسيه سينغر، الذي تترأس بلاده المجلس لشهر ابريل الجاري، للصحفيين، أن أعضاء المجلس يدعوم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش لأطراف النزاع اليمني لوقف القتال فورا.

و أكد أن المجلس حث أطراف النزاع على فعل كل ما بوسعها بغية منع تفشي “كوفيد-19” و أبدى قلقه إزاء استمرار العمليات القتالية.

و ناشد أعضاء المجلس أنصار الله تحمل المسؤوليات المماثلة دون تأخير. مؤكدا أن أعضاء مجلس الأمن يدعون طرفي الصراع إلى التعامل بشكل بناء مع اقتراحات المبعوث الأممي، مارتن غريفيث بشأن وقف إطلاق النار في عموم البلاد، و إجراءات بناء الثقة و استئناف العملية السياسية، بغية التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن في أسرع وقت ممكن.

و عقد مجلس الأمن الخميس اجتماعا افتراضيا عبر الفيديو، أكد فيه المبعوث الأممي غريفيث أنه أطلع طرفي النزاع على حزمة من المقترحات الرامية إلى وقف القتال في البلاد و تكثيف الجهود لمنع تفشي كورونا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى