أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تحذر: اقتصاد اليمن ينكمش بشكل مخيف

يمنات – صنعاء

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ان اقتصاد الیمن انكمش بنسبة 50% بسبب الصراع المستمر في البلاد للعام السادس على التوالي.

و أكد تقرير حديث للمفوضية أن خمس سنوات من الصراع كانت كفیلة بانكماش الاقتصادي اليمني إلى النصف. مشيرة إلى أنه حاليا على وشك الانھیار.

و أشار التقریر إلى أن نسبة العمل في المرافق الصحیة بالیمن تبلغ النصف. مضيفا أنه “بقي أكثر من ربع الأطفال خارج المدرسة حالیاً، بینما أزید من 80 بالمئة من السكان، ھم دون خط الفقر”.

و لفت إلى أن ھذا المزیج من العوامل أدى إلى وضع ضغوط ھائلة على الاستجابة الإنسانیة التي تعاني أصلاً من نقص في التمویل.

و نوهت المفوضية إلى أنها اطلقت مشروعاً في مدینة عدن لتوفیر دراجات ثلاثیة العجلات بتكلفة 435 دولاراً لكل واحدة، إضافة إلى معدات الحمایة للعاملین في جمع المواد القابلة لإعادة التدویر في المدینة، بهدف معالجة الحاجة الماسة لفرص كسب العیش، لا سیما بین السكان النازحین.

و أشارت إلى أنه “مع حصول أكثر من 200 شخص حتى الآن على المعدات الجدیدة من المفوضیة، لم یتم تحسین سلامة ظروف عملھم و الحفاظ على كرامتھم فحسب، بل مضاعفة متوسط دخلھم الشھري من 60 ألف إلى 120 ألف ریال یمني (105 إلى 210 دولارات أمريكي).

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى