أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المشاط: لن نغلق أي باب يفضي إلى السلام والتواصل مع السعودية مستمر

يمنات – صنعاء

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، أن وثيقة الحل السياسي التي قدمت للامم المتحدة، تمثل مخرجا ممكنا ومنصفا لجميع الأطراف والوصول إلى تسوية شاملة لكل ملفات الحرب

وشدد الرئيس المشاط في حوارة مع صحيفة “الثورة”، نشرته في عددها اليوم السبت 25 أبريل/نيسان2020، على أن مبادرة السلام التي أعلناها في ٢١ سبتمبر لا تزال قائمة، مؤكدا على الاحتفاظنا بحق الرد.

وأشار إلى أن التواصل مع السعودية مستمر لكنه يتعرض للمد والجزر ولم يتجسد على أرض الواقع، مؤكدا أننا لن نغلق أي باب يفضي إلى السلام ولن نقدم تنازلا يمسُّ سيادة بلدنا.

ودعا المشاط، روسيا الذي سلم رئيسها فلادمير بوتين رسالة بشأن رؤية للسلام الدائم والشامل وغيرها من الدول الكبرى إلى دور يحمي المواثيق التي تنال منها الأموال الخليجية والعصا الأمريكية.

وأشار إلى أن للأمم المتحدة موقف سلبي من الحرب الاقتصادية على اليمن ووفرت الغطاء للتحالف السعودي.

كما أكد المشاط أنهم منفتحين في علاقات ودية مع كل الدول والحكومات وأنها ترغب في سلام دائم وشامل مشيرا إلى أنه وجه رسالة إلى الرئيس الروسي بهذا الخصوص.

ولفت الى ان الرؤية الوطنية انطلقت من مخرجات الحوار الوطني الشامل المتفق عليها، مشيرا إلى أنه لا توجد في العالم خطط جامدة والرؤية الوطنية وضعت لمواكبة المتغيرات.

وتابع إلى أن كل التعيينات والتغييرات الحكومية تأتي في إطار تطوير الأداء والتدوير الوظيفي، مشيرا إلى أن قوانين مكافحة الفساد تم وضعها لحالات الاستقرار وعليها الكثير من الملاحظات.

وفيما يخص جائحة كورونا التي تنتشر في العالم، قال المشاط: اتخذنا الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الشعب من فيروس كورونا، مؤكدا أن دول التحالف لا تزال تسعى إلى إدخال الوباء إلى اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى