أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

شبوة .. شخصيات قبلية واجتماعية يطالبون بلجنة تحقيق في الغارات الأمريكية بمديرية عين

يمنات – صنعاء

أبدت شخصيات اجتماعية وقبلية في منطقة مبلقة بمديرية غرب محافظة شبوة، شرق اليمن، رفضهم القاطع و شجبهم و تنديدهم بأشد العبارات للضربات الجوية الأمريكية التي وصفوها بالمتهورة وغير المسئولة والتي استهدفت المنطقة الأسبوع الماضي بواسطة طائرات بدون طيار.

كما رفضوا وبشكل قاطع ما تم الترويج له في بعض المواقع والصحف والقنوات المحلية والعربية والدولية بأنه تم قصف أعضاء من تنظيم القاعدة.

ودعوا كافة وسائل الإعلام بكافة اشكالها الى تحري المصداقية والدقة. مؤكدين في بيان حصل “يمنات” على نسخة منه على أن المنطقة المستهدفة منطقة آمنة ولايوجد فيها اي عناصر من تنظيم القاعدة أو أشخاص مطلوبين. موضحين انها قرى؛ وأنه لايوجد في المكان المستهدف اي طريق أو أماكن يمكن الاختباء فيها.

وحملوا السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة وجميع الأجهزة الأمنية وقيادة محور بيحان وقيادة المنطقة الثالثة ووزارة الدفاع والتحالف كونه المسيطر سيطرة كاملة على جميع الاجواء اليمنية ورئاسة الجمهورية المسئولية الكاملة عن ماحدث أو أي تداعيات نتيجة القصف.
وطالبوا بتشكيل لجنة تحقيق شفافة واشراك مندوبين من الأهالي لمعرفة الأسباب الحقيقية للقصف والهدف منه ومن قام برفع الاحداثيات ومحاسبة المتسببين في ذلك وتعويض الأهالي في ماحدث.

٠

زر الذهاب إلى الأعلى