أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثائق” .. بدء تقليم أظافر حكومة هادي .. ايرادات جمارك عدن تحت سيطرة الانتقالي والدفعة الأولى أكثر من ٦٠٠ مليون ريال

يمنات – صنعاء

بدأت جمارك محافظة عدن بتوريد ايراداتها إلى حساب في البنك الأهلي اليمني بعدن، تنفيذا لتوجيهات الادارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و في مذكرة وجهها مدير عام جمرك المنطقة الحرة إلى وكيل مصلحة الضرائب بحكومة هادي، أوضح فيها تفاصيل ما يجري في الجمرك.

و أوضح أنه نظراً للأحداث الأخيرة و قرار المجلس الإنتقالي بالإدارة الذاتية للجنوب و توريد الإيرادات إلى البنك الأهلي، وصل إلى الجمرك قرار رئيس لجنة الإدارة الذاتية و مذكرة مدير عام مكتب المالية بمحافظة عدن و مذكرة القائم بأعمال رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، وجميع هذه المذكرات تشير إلى توريد الإيرادات إلى البنك الأهلي اليمني بعدن.
و لفتت المذكرة إلى أنه نظراً لكل ما سبق و من أجل تسهيل العمل فقد قام جمرك المنطقة الحرة بتوفير خزنة جديدة و استلام الايرادات حتى يتم حل الإشكالية.

و نوهت المذكرة إلى أنه في تاريخ ٥ مايو/آيار ٢٠٢٠، حضر إلى الجمرك رئيس اللجنة الإقتصادية في المجلس الإنتقالي و نائبه و مندوبين من البنك الأهلي و مندوبي البنك المركزي في الجمرك، و تم تسليم المبالغ النقدية و الشيكات التي تم تحصيلها خلال الأيام الماضية و التي كانت بحوزة مكتب البنك المركزي بالجمرك إلى مندوبي البنك الأهلي. مؤكدة أنه تم التسليم و الإستلام بين مندوبي البنك المركزي و مندوبي البنك الأهلي بمحضر موقع بينهما.

و أشارت مذكرة الجمرك إلى أنه تم التوجيه للجمرك بأن يتم تحصيل الإيرادات إعتباراً من يوم الثلاثاء ٥ مايو/آيار ٢٠٢٠، و توريدها إلى حساب خاص سيفتح باسم جمرك المنطقة الحرة طرف البنك الأهلي اليمني على أن تقوم إدارة البنك الأهلي بتوفير مندوبين لاستلام الايرادات داخل مكتب الجمرك، خلال الفترة القادمة.

و أشار الجمرك بأنه بهذه المذكرة يخلي مسؤوليته.

و بموجب محضر الاستلام والتسليم تم ايداع ٦٣٩ مليون  و ٣٠٠ ألف و ٢٠ ريال في الحساب الجديد لجمرك المنطقة الحرة في البنك الأهلي اليمني.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق