أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث: أطلعت قيادة الانتقالي على الجهود الأممية لوقف اطلاق النار والإجراءات المتفق عليها

يمنات – صنعاء

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، انه اطلع المجلس الانتقالي الجنوبي، الأربعاء 6 مايو/آيار 2020، على تطورات الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة في الوصول لوقف إطلاق للنار يشمل عموم اليمن.

و أضاف غريفيث إنه أطلع الانتقالي على مجموعة من الإجراءات الإنسانية و الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها، و إعادة إحياء المسار السياسي.

و أوضح أنه شدد في اللقاء مع قيادة الانتقالي على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض.

و كان المجلس الانتقالي أكد أن عدد من قيادات المجلس عقد لقاء عبر الفيديو مع المبعوث الأممي إلى اليمن، لمناقشة جهود السلام لحل الأزمة في اليمن، و سبل مواجهة الوضع الإنساني في ظل جائحة كورونا المستجد.

و أشار موقع المجلس أن اللقاء جاء في اطار استمرار المباحثات بين المجلس و مكتب المبعوث الأممي، بشأن جهود التهدئة و وقف اطلاق النار و تدابير بناء الثقة و الملف الإنساني وصولا للعملية السياسية.

و بحسب الموقع، شارك في اللقاء المرئي من قيادة المجلس الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة و رئيس وحدة شؤون المفاوضات، و علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة و نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، و عمرو البيض عضو هيئة الرئاسة، و محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، و أنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات، و من مكتب المبعوث الأممي معين شريم نائب المبعوث، و مروان العلي رئيس المستشارين و رئيس مكتب عدن، و مستشاري المبعوث بيتر رايس، و مساكي وتنابي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى