أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلس الأمن: على الانتقالي العودة عن قراره بإعلان الإدارة الذاتية

يمنات – صنعاء

دعا مجلس الأمن الدولي، الخميس 14 مايو/أيار 2020، المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى العودة عن قراره بإعلان الإدارة الذاتية لعدن وبعض المحافظات الجنوبية وأي إجراءات تتحدى شرعية اليمن وسيادته ووحدة أراضيه، بما فيها إعادة الإيرادات العامة.

وقال المجلس في بيان، عقب جلسة لمناقشة المستجدات في اليمن، إن “على حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي تخفيف التوترات العسكرية والعودة إلى اتفاق الرياض”.

وأعرب مجلس الأمن عن “القلق من الأعمال العدائية بين حكومة هادي وحركة “انصار الله”، مؤكداً “دعمه الثابت للمبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث وجهوده للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، والإجراءات الاقتصادية واستئناف عملية سياسية شاملة”.

وأعاد المجلس “التأكيد على دعوته بشأن إيقاف إطلاق النار لمواجهة تفشي فيروس كوفيد 19″، مرحباً بـ”إعلان التحالف العربي وقف إطلاق النار”. 

وأكد “الحاجة لوصول العاملين الإغاثيين والمساعدات الطبية إلى اليمن مع تصاعد انتشار فيروس كوفيد 19”.

يذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي أعلن، في أواخر أبريل /نيسان الماضي، الإدارة الذاتية في محافظات جنوب اليمن، وإعلان حالة الطوارئ في جميع محافظات الجنوب اعتبارا من منتصف ليل السبت 25 أبريل/ نيسان الماضي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى