أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محافظ لحج يوجه شرطتي الحوطة و تبن بإغلاق المحال و المولات و الأسواق التجارية و المساجد

يمنات – صنعاء

وجّه محافظ محافظة لحج أحمد التُركي، الجمعة 15 مايو/أيار 2020، شرطَتي مديريتي الحَوطَة و تُبَن بالمحافظة ، بإغلاق المحال و المولات و الأسواق التجارية العامة و الشعبية الخاصة ببيع ” القات ” و المساجد بالمديريَتَين هذا اليوم الجمعة حتى إشعار آخر .

و يأتي هذا القرار منعاً للتَّجمُّعات بمديريتي الحوطة و تبن، و تجنباً للازدحام بها ، خلال نهايات أيام شهر رمضان ، و خوفاً على حياة مواطنيهما من انتقال عدوى ڤايروس ” كورونا ” المستجد ” كوڤيد ــ 19 ” ، في ما بينهم نتيجة اكتظاظهم الشديد .

و أكد التُركي، أن اتخاذ هذه الإجراءات الاحترازية الضرورية و التدابير الوقائية اللازمة و تعزيزها ، يأتي عقب تَفَشِّي وباء ” كورونا ” بالمحافظة ، و تسجيل الارتفاع اليومي في أعداد حالاته المصابة ، إذ بلغ عدد الحالات الجديدة اليوم فقط ، خمس حالات مؤكدة ، فيما حالتان تم الاشتباه في إصابتهما بالمرض ، فضلاً عن إصابة المواطنين بمحافظة لحج ، بأمراض الحُميَّات المتمثِّلة في مَرَضَي حُمَّى الشيكونغونيا ” المُكَرفِس ” ، و حُمَّى الضَّنَك .

و شدَّد التُركي، على تعاون جميع الأوساط الاجتماعية و الإعلامية و الثقافية و الاقتصادية و الأكاديمية و الدينية في مساندة أبطال الجيوش البيضاء المتمثِّلة في الطواقم الطبية ، و مساعدة الأجهزة الأمنية في تنفيذ خطة إجراءات العملية التنظيمية الترتيبية الحديثة للأسواق في إيقاف ازدحاماتها .

وجدَّد دعوته القلبية المخلصة إلى أبناء محافظته ، بالالتزام بالإرشادات الصحية و تعليماتها ، و المكوث في حجرهم المنزلي الذاتي ، حفاظاً على سلامتهم ، و عدم استهتارهم بڤايروس ” كورونا ” ، الذي يشكِّل كارثة إنسانية عظمى لم تستطع مجابهتها دول العالم المتقدِّمة أجمعها ، و راحت ضحيتها مئات الآلاف من سكان الكوكب الأرضي ، و بتساهل التعامل الحالي لمواطني محافظة لحج مع الڤايروس ، لن تتمكن المحافظة من كبح جماحه لضعف إمكاناتها الطبية العلاجية .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى