أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رسميا اعلان لحج موبوءة بـ”كوورونا” وحميات وأمراض أخرى

محافظ لحج: الأمور خرجت عن السيطرة لانعدام الإمكانات الطبية العلاجية لدى المحافظة

يمنات – صنعاء

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة لحج، الثلاثاء 19 مايو/آيار 2020، مدينة الحوطة عاصمة المحافظة و باقي المديريات مناطق “موبؤة” بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، و أمراض حمى الشيكونغونيا ” “المُكَرفِس” و  حمى الضنك و الملاريا.

و قال محافظ محافظة لحج، أحمد عبد الله تركي، ان الأمور خرجت عن السيطرة لانعدام الإمكانات الطبية العلاجية لدى المحافظة، و اليت أصبحت موبوءة فعلياً بعدة فيروسات، ما جعل المحافظة تقف عاجزة مادياً أمام هذه الكارثة اليت وصفها بـ”العظمى”.

و أكد تُركي  أنه ابلغ الرئيس هادي و رئيس حكومته و وزير الصحة العامة و السكان و منظمة الصحة العالمية للتعجيل بتدخُّلاتهم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، و التصدي لهذه الوبائيات التي اجتاحت المحافظة، لكونها حصدت أرواح الأبرياء من مواطنيها.

و اشار إلى أن إحصاءات الوفيات في مستشفى ابن خلدون العام، بمدينة الحَوطَة عاصمة المحافظة، و بقية مستشفيات مديريات المحافظة، و نتائج الفحوصات التي تم إرسالها إلى المختبرات الطبية العامة في محافظة عدن، أثبَتَت غالبيتها أنها تحمل إصابة أصحابها بفيروس كورونا، و حمى الشيكونغونيا “المُكَرفِس” و حمى الضنك و الملاريا، و هم من سكان مدينة الحَوطَة عاصمة المحافظة و من المديريات الأخرى.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى