أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على مناطق واسعة من البلاد وارتفاع درجات الحرارة على السواحل والصحاري

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان المعطيات الرصدية و التنبؤية و خرائط الطقس المختلفة تبين استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على اغلب محافظات الجمهورية، خاصة المرتفعات و اجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية.

و توقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة على المحافظات الجبلية من لحج و تعز جنوبا الى صعدة شمالا،ً و تمتد شرقاً الى اجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية خاصة (الجوف، مأرب، البيضاء، الضالع،  شبوة) وصولاً الى هضبة حضرموت.

و لم يستبعد المركز في نشرته التحذيرية الصادرة ظهر اليوم السبت ٢٣ مايو/آيار ٢٠٢٠،  هطول امطار رعدية متفرقة على المناطق الساحلية الجنوبية من لحج غربا حتى سواحل المهرة شرقا و المناطق الداخلية المحاذية لها، و كذلك اجزاء من السواحل الغربية و مرتفعات تهامه.

كما توقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة العظمى على الصحارى و المناطق الساحلية.

و أشار المركز أن أمطار متفاوتة الشدة هطلت أمس على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية و الهضاب الداخلية كانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي. حيث بلغت الكمية في محطة مدينة إب 15.4ملم، و في محطة حدة بصنعاء 11.8 ملم، و في محطة عمران 2.3 ملم، و في محطة صنعاء 0.4 ملم.

و حذر  المركز قاطني المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في بطون الاودية و مجاري السيول اثناء و بعد هطول الامطار، و كذا ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر قاطني المناطق الصحراوية او الذاهبين اليها من الارتفاع العالي للحرارة نهارا.

و حذر قاطني المناطق الساحلية الغربية و الجنوبية من الاجواء الحارة و الرطبة. ناصحا بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.

زر الذهاب إلى الأعلى