أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

كورونا في صنعاء .. نعي وتعازي على منصات التواصل الاجتماعي وسط صمت السلطات

يمنات – خاص

أعلنت السلطات الصحية في العاصمة صنعاء عن اربع اصابات فقط بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

الحالة الأولى المعلن اصابتها في صنعاء، كانت لمهاجر افريقي أعلن عن اصابته بعد وفاته، فيما الحالة الثانية كانت قادمة من عدن، بحسب وزارة الصحة بصنعاء، و الحالتين الاخريتين اعلن عن تماثلها للشفاء دون اعلان موعد اصابتها.

و من يومها لم تعلن وزارة الصحة بصنعاء عن أي حالة اصابة أو حتى عدد حالات الاشتباه و المخالطة للحالات المصابة، ما فتح الباب للحديث عن تفشي الوباء في منصات التواصل الاجتماعي و المواقع الاخبارية، وسط صمت غير مبرر لوزارة الصحة و لجنة مكافحة الأوبئة بصنعاء.

و خلال اليومين الماضيين تزايدت حالات الوفاة في العاصمة صنعاء، و التي تم رصدها من خلال منصات التواصل الاجتماعي، حيث يؤكد ناشري التعازي ان المتوفين اصيبوا بأعراض فيروس كورونا.

و إلى جانب التعازي على منصات التواصل الاجتماعي، ظهرت عدد من التعازي في وسائل الاعلام الرسمية لنعي شخصيات تتولى مناصب رسمية، دون ان يحدد سبب وفاتهم.

كما تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي أنباء عن اصابة عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، بأعراض فيروس كورونا، و لم ينف مكتبه تلك الأنباء، و قبله كانت مواقع اخبارية محسوبة على حكومة هادي، قد تحدثت عن اصابة وزير الصحة في حكومة صنعاء بفيروس كورونا، ما اعتبرها البعض جزء من المناكفات بين طرفي الصراع، غير ان عدم تعليق وزارة الصحة بصنعاء على ما تم تداوله يفتح باب التكهنات على مصراعيه.

تزايد التعازي و النعي على منصات التواصل الاجتماعي لمواطنين من المحافظات التي تديرها حكومة الانقاذ، و صمت السلطات على ما يجري، يضع مصداقية السلطات على المحك، و بالتالي فإن ما تتكتم عليه السلطات تكشفه التعازي و بيانات النعي.

زر الذهاب إلى الأعلى