أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خبير دولي في الفيزياء الفلكية: أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة ستجلبها الحالة الجوية في بحر العرب على عدد من المحافظات اليمنية

يمنات – صنعاء

حذر الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني، عدنان الشوافي، من تطور حالة اضطراب الطقس غرب بحر العرب إلى منخفض جوي.

و قال الفلكي الشوافي، ان صور و بيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس، توضح انتشار السحب الركامية بشكل كثيف شمال غرب بحر العرب و شرق خليج عدن، و المرافقة لحالة اضطراب الطقس في المنطقة. متوقعا ان تتطور خلال الـ 48 ساعة القادمة الى منخفض جوي.

و لفت الفلكي الشوافي إلى أن أهم مؤشرات الطقس خلال الـ 48 ساعة قادمة من مساء الخميس 28 مايو/آيار 2020، أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية، بحيث يتمركز الهطول بدرجة رئيسية على شمال غرب بحر العرب و شرق خليج عدن، و تمتد الأمطار الغزيرة الى المناطق الساحلية في محافظات المهرة و حضرموت و ارخبيل سقطرى، و قد تصل إلى الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة و حضرموت و شبوة.

و اشار الى استمرار و ارتفاع نشاط هطول الأمطار الموسمية بين المتوسطة الى الغزيرة على المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية و اجزاء واسعة من الهضاب الداخلية.

و نبه الصيادين الى توخي الحذر و عدم المغامرة في البحر نظرا لسوء الاحوال الجوية و اضطراب الموج شرق خليج عدن و شمال غرب بحر العرب.

و دعا الى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية و ما يرافقها من سيول و تدني مدى الرؤية الأفقية في جميع المناطق المتوقع هطول امطار عليها دون استثناء.

و اشار الى ان هذة التنبيهات محددة لـ48 ساعة قادمة و تحتاج الى تحديث بعد ذلك بناء على المستجدات. داعيا إلى متابعة نشرات الطقس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق