أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزارة الصحة تتهم الصحة العالمية بارسال محاليل غير دقيقة لفحص كورونا

يمنات – صنعاء

قالت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الانقاذ، ان إصابات جديدة بفيروس كورونا سجلت في عدة مناطق ومحافظات يمنية، منها امانة العاصمة صنعاء متهمة منظمة الصحة العالمية بـ “عدم دقة وكفاءة المحاليل” التي أرسلتها للكشف عن الوباء.

و أوضحت الوزارة في بيان الخميس ٢٨ مايو/آيار ٢٠٢٠، ان عدم دقة و كفاءة المحاليل و المسحات المرسلة من قبل منظمة الصحة العالمية أثر على نتائج الفحوصات المخبرية التي أظهرت إيجابية لعينات غير بشرية و غير متوقعة.

و اشار البيان، الى ان وزارة الصحة قامت منذ اللحظة الأولى لإعلان الجائحة بوضع خطة وطنية طارئة لمواجهة الجائحة بما في ذلك تخصيص أماكن للعزل وتجهيزها في أمانة العاصمة وبقية المحافظات وفقا للإمكانيات المتاحة ووضع ما سمتها بالإستراتيجية و الرؤية الخاصة و التي وصفتها بأنها تتناسب مع الوضع والظروف مستفيدة من تجارب الدول الأخرى في التعامل مع الجائحة.

و أشار الى ان كثير من دول العالم عمدت إلى التهويل والمبالغة في إجراءات المواجهة ما أضعف الروح المعنوية لدى مواطنيها وخلق حالة من الهلع والخوف والقلق والتي كانت اشد فتكا من المرض نفسه. منوها إلى  ان كثير من دول العالم تعاملت مع حالات الإصابة كأرقام واحصائات ما أثر سلبا على الحالة النفسية والمناعية للمجتمعات.

و تابع البيان: في ظروف معيشية كالتي يعيشها بلادنا من عدوان وحصار وإنقطاع للمرتبات فإنه من الواجب أن تكون الإجراءات متناسبة مع ظروف البلد مركزين على الجانب التوعوي والتثقيف الصحي بطرق إنتقال الفيروس وسبل مكافحته والوقاية منه ومراهنين في ذلك على عون الله وتأييده وعلى وعي الناس في الإلتزام بالتعليمات والإرشادات الإحترازية الصادرة من الوزارة ومنها التغذية السليمة لتقوية المناعة، وأن يتعاملوا بمسئولية عالية لمنع إنتشار الفيروس والحد من سيرانه.

و لفت البيان الى ان عدم دقة و كفاءة المحاليل والمسحات المرسلة من قبل منظمة الصحة العالمية ما أثر على نتائج الفحوصات المخبرية التي أظهرت إيجابية لعينات غير بشرية وغير متوقعة والتي سيتم الكشف عنها في مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة. 

و أكد البيان، ان حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ظهرت في عدة مناطق ومحافظات مختلفة ومنها امانة العاصمة.

واكد ان الوزارة تعمل بكل مسئولية على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لحالات الإصابة وتتبع المخالطين ومراقبة حالاتهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى