أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يكشف عن تطورات الحالة الجوية في بحر العرب

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان صور الاقمار الاصطناعية و مخرجات النماذج العددية و نشرات الطقس الصادرة من محطات الرصد الجوي و المركز الاقليمي لمراقبة الاعاصير في المحيط الهندي و بحر العرب، تبين تحول منطقة الضغط المنخفض إلى منخفض جوي يتمركز على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان عند خط 17.5 عرض و54.0 طول و يتحرك ناحية الشمال و الشمال الغربي ثم ناحية الجنوب و الجنوب الغربي، بحسب ما أشارت إليه نشرة المركز الإقليمي الهندي لمراقبة الأعاصير، و بمركز ضغط 998 مليبار، و رياح سائدة 20 عقدة حول المركز تصل الى 30 عقدة، هذا و من المتوقع ان يتطور إلى منخفض عميق خلال الساعات القادمة.

و لفت المركز في نشرته التحذيرية باللون البرتقالي الصادرة مغرب اليوم الجمعة 29 مايو/آيار 2020، إلى أن الحالة الجوية ستكون كالأتي:

– سحب كثيفة تغطي الاجزاء الشرقية من خليج عدن و تمتد الى سواحل محافظة المهرة و أجزاء من سواحل محافظة حضرموت، وصولاً الى المناطق الداخلية لهذه المحافظات يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المناطق سالفة الذكر قد تصل الى شديدة الغزارة.

– الرياح شديدة السرعة قد تتجاوز 30 عقدة.

– حالة البحر مضطرب الموج الى شديد الاضطراب شرق خليج عدن و حول ارخبيل سقطرى و ارتفاع الموج من 3 الى 5 امتار.

و حذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها أثناء وبعد هطول الأمطار والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر مرتادي البحر و الصيادين و ربابنة السفن في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى وسواحل محافظتي المهرة و حضرموت من اضطراب البحر و ارتفاع الأمواج و سوء الاحوال الجوية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى