أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يوضح حول حركة المنخفض الجوي في بحر العرب ومستجدات التأثيرات المرتبطة به

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان حركة المنخفض الجوي المتمركز حاليا جنوب السواحل العمانية مستمرة ببطء، و بسرعة 5 كيلومتر/ساعة باتجاه جنوب غرب موقعه السابق مصحوبا بأمطار غزيرة و عواصف رعدية و رياح شديدة.

و أكد المركز في نشرته الانذارية باللون البرتقالي، الصادرة مساء اليوم السبت 30 مايو/آيار 2020، تمركز المنخفض حاليا على بعد 200 كيلومتر شرق و شمال شرق مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة.

و أشار المركز إلى أنه من المحتمل أن يتعمق المنخفض اكثر خلال الـ10 الساعات القادمة الى منخفض جوي متعمق، و سيتحرك باتجاه غرب و جنوب غرب، بمحاذاة السواحل الجنوبية لسلطنة عمان و السواحل اليمنية الشرقية بمحافظة المهرة.

و أشار المركز إلى أنه تم رصد معلومات عند الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي، حيث يقع مركز المنخفض الجوي عند خط العرض 17.0 شمالا، و خط الطول 53.9 شرقا، و سرعة الرياح حول المركز (25 – 35) عقدة، و بعد مركز المنخفض الجوي عن مدينة الغيضة 200 كم، و حركة المنخفض الجوي (غرب – جنوب غرب).

الطقس المتوقع

– سماء ملبدة بالغيوم يتخللها السحب الركامية، مع فرصة لهطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على شرق خليج عدن و السواحل الشرقية و الجنوبية، خاصة سواحل محافظتي (المهرة وحضرموت) و قد تمتد إلى شبوة و المناطق الداخلية المحاذية لتلك المحافظات، و أجزاء من صحاري محافظتي المهرة و حضرموت و كذلك أرخبيل سقطرى.

– حالة الرياح .. شديدة السرعة تصل أعلى سرعة لها 35 عقدة.

الرؤية الأفقية .. منخفضة جدا بسبب غزارة الامطار.

حالة البحر .. مضطرب إلى شديد الاضطراب و ارتفاع الموج من 3 إلى 5 أمتار.

و أنذر المركز المواطنين و ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة و الرياح الشديدة في المياه الإقليمية اليمنية شرق خليج عدن و ما جاورها في السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية و ارخبيل سقطرى. ناصحا بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر.

كما أهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقات كلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، و متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد و التفاعل معها حفاظا على الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة.

https://www.facebook.com/CAMAYMS/photos/a.585836994808552/3166039843454908/?type=3&theater

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى