أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: المنخفض الجوي يتمركز قبالة السواحل الشرقية لليمن والأمطار قد تصل عدن ولحج

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان خرائط الطقس المختلفة و صور الأقمار الاصطناعية و النشرات الإقليمية تشير إلى تمركز المنخفض الجوي حاليا على سواحل مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، شرق اليمن.
و توقع المركز في نشرته الانذارية باللون البرتقالي، الصادرة صباح اليوم الاثنين ١ يونيو/حزيران ٢٠٢٠، ان المنخفص يتحرك غربا بإتجاه مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

الطقس المتوقع

– إستمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية، خاصة على سواحل محافظتي المهرة و حضرموت و المناطق الداخلية المحاذية لها، مع إمكانية إمتدادها غربا الى أجزاء من محافظتي (شبوة، أبين) كما قد تشمل الأمطار شرق خليج عدن و شمال أرخبيل سقطرى. و لم يستبعد المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي عدن و لحج.

حالة الرياح
– متوسطة الى شديدة السرعة و تصل أعلى سرعة لها 28عقدة.

الرؤية الأفقية
– منخفضة بسبب غزارة الامطار.

حالة البحر
– مضطرب إلى شديد الاضطراب و ارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.5 أمتار.

و اشار المركز إلى ان أمطار هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في محافظة المهرة، حيث سجلت محطة
صرفيت 89 ملم و محطة الغيضة 15ملم.

كما هطلت أمطار غزيرة رافقتها العواصف الرعدية خارج نطاق محطات الرصد الجوي على سواحل المهرة و المناطق الداخلية من المحافظة و أمتدت غربا الى أجزاء من محافظة حضرموت.

و لايزال المركز يحذر و بشدة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار خاصة قاطني محافظتي المهرة و حضرموت بضرورة الابتعاد عن الوديان و مجاري السيول، و الساكنين في المنازل الطينية بأخذ الإحتياطات اللازمة و اللاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة و الرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن و ما جاورها في السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية و ارخبيل سقطرى. ناصحا بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر.

كما اهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقات كلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، و متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد و التفاعل معها حفاظا على الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة.

النشرة الجوية الانذارية للمنخفض الجوي رقم 1/ 6

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Sunday, May 31, 2020

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق