أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. الصحة تعلن اغلاق أربعة مستشفيات

يمنات – صنعاء

أغلق مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة صنعاء، الاثنين 1 يونيو/حزيران 2020، أربعة مستشفيات خاصة لعدم التزامها باستقبال الحالات المرضية.

و أوضح مدير مكتب الصحة، الدكتور مطهر المروني، أن إغلاق المستشفيات الخاصة يأتي لعدم التزامها بشروط مكافحة العدوى و تخصيص أقسام عزل و رفضها استقبال الحالات المرضية المشتبهة.

و أكد أن المستشفيات التي تم إغلاقها خالفت توجيهات وزارة الصحة و اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة. مبيناً أن النزول الميداني للرقابة و التفتيش على المستشفيات الخاصة سيستمر خلال الأيام المقبلة للتأكد من مدى التزامها بقرارات وزارة الصحة.

و شدد على المستشفيات الخاصة بتحمل المسؤولية القانونية و الإنسانية و الأخلاقية، سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

و وجه المروني مدراء الصحة بمديريات أمانة العاصمة بتكثيف النزول المباشر للمستشفيات الخاصة و التأكد من مدى التزامها بشروط مكافحة العدوى و التفاعل مع أي شكوى و اتخاذ الإجراءات إزاء رفض أي مستشفى خاص استقبال الحالات المرضية.

و دعا المواطنين إلى إبلاغ عمليات المكتب على الأرقام التالية (468156) (468155) (776090003) في حال رفض أي مستشفى خاص استقبال الحالات المرضية المشتبهة.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق