أخبار وتقارير

تعيين الناشط احمد العماد ممثلاً لليمن في منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد

يمنات – صنعاء

عينت منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد الناشط أحمد العماد ممثلاً لليمن لمناقشة ملف الأزمة اليمنية و تسليط الضوء حول قضايا الفساد و الانتهاكات هناك.

و يأتي هذا القرار ضمن عدد من القرارات التي شمل عدد من الدول العربية في خطوة تهدف للاهتمام بمكافحة الفساد في العالم و الحد من النهب و العبث بمؤسسات الدولة.

و كان الناشط احمد العماد قد عمل في مراحل سابقة في مجال مكافحة الفساد المالي و الإداري، و شغل منصب رئيس اللجنة العليا للرقابة المجتمعية التي قام بتأسيسها نهاية العام ٢٠١٧م.

و أقام العماد العديد من الفعاليات و الأنشطة و قدم الكثير من الخطط و البرامج التي تسعى لمحاربة الفساد و تقلل من عملية نهب المال العام و العبث بمؤسسات الدولة.

كما قدم العماد الكثير من الدراسات بهدف مساندات القطاع الحكومي و الرقابة عليه.

و قال العماد في تصريح صحفي، ان اليمن تمر بمرحلة حرب و صراع لأكثر من خمسة اعوام، و في ظل التدهور الكبير في الجانب الإقتصادي و انقطاع المرتبات في الشمال و الجنوب و الغياب الكامل للدولة لا يوجد أي طرف أهتم بوضع الشعب و قدم نموذج جيد و مشرف.

و أضاف: لن نتعامل مع أي طرف إلا وفق المعاهدات و المواثيق الدولية و سنوثق جميع قضايا الفساد و الانتهاكات و نلاحق الفاسدين و تجار الحروب و المجرمين عبر محكمة العدل الدولية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق