أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

في زمن كورونا .. طبيب يطلق مبادرة استشارة طبية

يمنات – صنعاء – خاص

أطلق الطبيب سامي يحيى الحاج، مبادرة استشارية طبية، بهدف المساهمة مساعدة الفقراء خارج السوشيل ميديا و عالم الانترنت.

و وضع الطبيب الحاج ملصق على سيارته حمل عنوان “اوقفني ان كنت تريد استشارة طبيبك”.

و يقول الحاج، انه قام بعمل هذا اللاصق على سيارته ليس طلبا للشهرة أو البحث عن لايكات أو ما إلى ذلك، لكنه قام بهذا العمل بسبب ما يصله من استشارات طبية عن طريق الاتصال أو الواتس و غيره. مشيرا إلى أن أغلب تلك الاستشارات تصل من طبقة مادية متوسطة.

و قال: ما بالكم بالمسكين الفقير خارج السوشيل ميديا و خارج عالم الإنترنت، و من يدعس الأرض طلبا للرزق غير آبه بصحته، لما يعلمه أن الاستشارة تتطلب مبلغ مادي و ترتيب مواعيد ووو الخ.

و أكد أنه كطبيب يسعده مساعدة أي شخص بما أستطيع حتى و لو كانت إستشارة بسيطة و سريعة.

و لفت الطبيب الحاج أن حياة المتجولون في الشوارع و صحتهم هي من صحتنا جميعا. منوها إلى أن اصابتهم بالأوبئة هي إصابة لنا جميعا. مطالبا بالاهتمام بهؤلاء و مساعدتهم في ظل الظروف الحالية و لو بشيء بسيط.

و قال: لو كل شخص يشتري كمية كمامات و يوزعها على الفقراء و المساكين و من جعلتهم الظروف أمراض نفسيين، فإن بهذا العمل البسيط قد تنقذ حياة أشخاص كُثر و من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.

طبعآ قمت بعمل هذا اللاصق على سيارتي ليس طلبآ للشهره أو البحث عن لايكات أو ما إلى ذلك ولكنني أجزمت على القيام بهذا العمل…

Posted by Sami Yahya AL-hajj on Monday, June 1, 2020

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق