أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزير الصحة: وفيات كورونا في اليمن قليلة جدا والتحالف يعيق دخول الأدوية

يمنات – صنعاء

أكد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الانقاذ بصنعاء، الدكتور طه المتوكل، اليوم الاثنين 8 يونيو/حزيران 2020، أن نسبة الوفيات في اليمن بسبب فيروس كورونا قليلة جدا نتيجة اعتماد سياسة طمأنة المريض وطمأنة المجتمع.

وأعلنت وزارة الصحة بصنعاء عن 4 حالات فقط، بينها حالة وفاة وحالتي تعافي، خلال شهر مايو الماضي.

و لفت إلى أن ما سماها بـ”الصدمة النفسية” التي اتهم قادة سياسيون و وسائل إعلام بجعلها حول “كورونا” بأنها من تقف وراء الكثير من الوفيات في العالم.

و أشار إلى أن العالم استخدم  ما سماها بـ”لغة قتل ضد الشعوب و مصابي كورونا”، البعض عن قصد و آخرون انجروا بواقع الجهالة.

و زعم ان سياساتهم في مواجهة كورونا أغاظت التحالف السعودي. متهما التحالف باسعي لإدخال كورونا بهدف خلق فوضى مجتمعية. منوها إلى أن التحالف يضخ اليوم مزيد من الشائعات.

و بحسب المتوكل، فإن ما يتحدث عنه إعلام الطرف الاخر يعكس رغباته الخبيثة و لا يمت للواقع بصلة. مؤكدا ان تجربتهم في مواجهة كورونا تثبت نجاحها يوما بعد آخر.

و قال: المواطنين في المحافظات الجنوبية تفتك بهم الأمراض و الأوبئة في ظل إهمال قوى التحالف و صمت أممي.

و اتهم الأمم المتحدة بالغياب عن جهود مكافحة كورونا في مناطق سيطرة الطرف الآخر. معتبرا تصريحات مسؤوليها منفصلة عن الواقع و رغبة في الحصول على الأموال.

و حث المتوكل، الأمم المتحدة على القيام بمسؤولياتها لوقف الحرب و رفع الحصار على اليمن بدل التهويل و المشاركة فيما سماها بـ”السياسة القاتلة للشعوب”. مستهجنا صمت الأمم المتحدة أمام جرائم التحالف السعودي و الحصار على اليمن.

كما اتهم الأمم المتحدة بممارسة التهويل. مشيرا إلى أن حكومته لم تنساق وراء سياسة تحويل الإنسان إلى رقم يضاف إلى أرقام.

و رغم أن تفشي فيروس كورونا في صنعاء و المناطق التي تديرها حكومة الانقاذ لم يعد خافيا مع تزايد الوفيات و اكتضاظ المحجر الصحي في مستشفى الكويت، إلا أن وزارة الصحة لم تعلن عن أرقام جديدة حول الاصابات و الوفيات، و حتى حالات التعافي.

و طمأن المتوكل، بأن وزارة الصحة و بجهود ذاتيه ورعاية سياسية كبيرة تقف إلى جانبهم لنيل رعاية صحية وفق أعلى الممكن في ظل “العدوان” و الحصار.

و نوه إلى أن شركات دوائية يمنية بدأت في إنتاج الأدوية التي يفتقدها السوق. متهما التحالف بعرقلة إدخالها عبر حصار قاس تصمت عنه الأمم المتحدة و العالم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى