أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يخيم على البيضاء .. العواضي يدعو لتشكيل سرايا دفاعية وسريع يعلن التصدي لتحركاته

يمنات – صنعاء – خاص

عاد التوتر مجددا ليخيم على محافظة البيضاء، وسط اليمن، بعد هدوء لم يستمر طويلا، على ذمة مقتل “جهاد الأصبحي”.

و اليوم عاد التوتر مجددا على شكل تصريحات للشيخ ياسر العواضي، و العميد يحيى سريع ناطق قوات حكومة الانقاذ.

العواضي دعا لما سماها بـ”الفزعة القبلية الخالصة” لاتخاذ القرار من القبائل المناصرة له، حال وصولهم إلى مديرية ردمان، التي تعد معقل قبائل آل عواض.

و دعا كل القبائل التي تواصلت ايجابيا في وقت سابق إلى الاجتماع حال وصولها إلى مديرية ردمان.

و أكد سعيه للسلام و حقن الدماء بكرامة و شرف. متهما “الشعف” و هو قائد أنصار الله في البيضاء باستهداف مديرية ردمان بقذائف صاروخية. مشيرا إلى أن ذلك جاء في ظل وجود دور للوساطة و مشائخخ البيضاء.

و دعا آل عواض من “الجريبات” إلى “المرية” و اصحاب من مستنير و آل الثابتي للاحتشاد فورا، و تشكيل ما سماها بـ”سرايا محور ردمان الدفاعية” وفق ما سماها بـ”الخطة السابقة للدفاع عن ردمان”.

إلى ذلك أتهم العميد يحيى سريع، ناطق قوات حكومة الانقاذ، العواضي بالاعتداء على المواطنين و قوات “الجيش و اللجان الشعبية”. واصفا العواضي بـ”المرتزق”.

و قال: ما حدث اليوم  في مديرية ردمان منطقة آل عواض بالبيضاء هو اعتداء واضح و سافر على المواطنين و الجيش واللجان الشعبية”.

و أشار العميد سريع إلى أن “العواضي” بات يتلقى كل أنواع الدعم المالى و اللوجستي من التحالف السعودي.

و أوضح العميد سريع أنه بعد ظهر اليوم قام “العواضي” بتفجير الوضع بدعم مباشر من التحالف. مشيرا إلى أن ذلك يحتم التصدي له و الدفاع عن المواطنين و حفظ البلد و أمنه و استقراره.

 و لفت إلى أن العواضي قام بالتسليح و التدريب و الانتشار في الجبال و ما سماه بـ”التحريض الطائفي و المناطقي”. منوها إلى أن ذلك يهدف لتفجير الوضع في المنطقة دون أي مبرر غير الانسياق مع دول التحالف و تنفيذ أجندتها. مؤكدا أن العواضي استلم مساعدات عسكرية و أموالاً و سلاح و رفض كل الوساطات من مشائخ و عقال القبائل.

و يرى مراقبون أن هذه التحريات، هي تصريحات تؤذن بانطلاق المعارك باتجاه مديرية ردمان، معقل “العواضي”، ما لم يتم تدارك الموقف من قبل العقلاء في الطرفين. منوهين إلى أن الجو بات مشحونا في ظل تصعيد عسكري بدأ قبل يومين على مستوى البلد، حيث عادت غارات الطيران على صنعاء و عدد من المحافظات، و عادت الصواريخ الباليستية لاستهداف السعودية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.  

زر الذهاب إلى الأعلى