أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البنك الدولي يعلن عن دعم لليمن لمكافحة انتشار الجراد

يمنات – صنعاء

أعلن البنك الدولي أنه سيقدم لليمن تمويلاً جديداً بقيمة 25 مليون دولار، لمساعدته على مكافحة انتشار الجراد و تعزيز أنظمة التأهب في مواجهة مخاطر غزو الأسراب مستقبلاً.

جاء ذلك في بيان للبنك الدولي، أشار فيه ان التمويل الجديد يهدف إلى تحسين أنظمة الرصد والمكافحة، وتخفيف آثار انتشار أسراب الجراد على صحة الإنسان والبيئة، وحماية أرزاق المجتمعات المستهدفة وإنعاشها من جديد.

و أكد ان المشروع الجديد يستهدف بناء قدرات اليمن للاستجابة الفعالة لأي غزو جديد لأسراب الجراد من خلال تعزيز قدرات المؤسسات اليمنية، و التنسيق الإقليمي، ودعم قدرات المجتمعات المحلية على تفعيل أنظمة الإنذار المبكر و الرد السريع، و سيجري تنفيذ هذا المشروع من خلال منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة “فاو”.

و أكد البيان أن “الأمن الغذائي في اليمن، يشكّل إحدى أكبر الأزمات التي صنعها الإنسان حول العالم، و ذلك بسبب القيود على إنتاج الغذاء وقصور الإمدادات والتوزيع وتدني القوة الشرائية للمواطن”.

و أشار إلى أن نحو 20 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي، فيما تهدد المجاعة نحو 10 ملايين، حيث بات الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، أكثر التحديات الملحة التي تواجه البلاد في الوقت الحالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق