أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلة امريكية: تمثيلية سعودية في اليمن.. اقصف واقتل وبعد ذلك تظاهر بتقديم المساعدة

بمنات – صنعاء

سلطت مجلة “إن ذيس تايمز” الامريكية، الضوء على موقف الأمم المتحدة الأخير من الحرب السعودية في اليمن مع الكثير من التحفظات.

و قالت الكاتبة سارة لازار في مقالها بمجلة “إن ذيس تايمز” في ، أن الأمين العام للأمم المتحدة قد ازال التحالف السعودي، الذي يشن حرباً في اليمن منذ أكثر من 5 سنوات، من قائمة سوداء للدول والجماعات المسلحة المسؤولة عن قتل الأطفال وتشويههم، أثارت الكثير من التوبيخ الفوري من المنظمات المناهضة للحرب، لا سيما أنها تزامنت مع قصف التحالف لسيارة في شمال اليمن، مما أسفر عن مقتل 11 مدنياً، بينهم أربعة أطفال.

و استنتجت الكاتبة أن هذه الخطوة لها تفسير بسيط هو محاولة الحصول على دعم لجمع المزيد من الأموال لليمن لمواصلة المساعدات الإنسانية.

و أضافت أن هناك العديد من المؤشرات التي تؤكد على صدق هذه النظرية، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة ازالت في عام 2016 السعودية من قائمة” قتل الأطفال” رداً على التهديدات غير المحددة لسحب التمويل من برامج الأمم المتحدة.

و أشارت الكاتبة إلى دليل أحدث يمكن الاعتماد عليه، حيث شاركت الأمم المتحدة في 2 يونيو باستضافة قمة افتراضية لجمع الأموال للإغاثة الإنسانية في اليمن، التي دمرها التحالف السعودي، حيث قصفت قوات التحالف المستشفيات وفرضت الرياض حصاراً ساهم في قطع الإمدادات الطبية.

المصدر: القدس العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى