أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بعد أيام من محاصرتهم واعتقال عدد منهم .. أوقاف أمانة العاصمة تطالب ساكني أبراج الأوقاف في “عصر” بإخلاء الشقق

يمنات – صنعاء – خاص

قال ساكنون في ابراج الأوقاف بحي عصر بالعاصمة صنعاء، ان مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة، أشعر مستأجري الشقق بعدم رغبته في تجديد العقود معهم، و ضرورة تسديد كل الايجارات المتأخرة عليه.

و أكدوا لـ”يمنات” ان المكتب يصر على افراغ الشقق  و دفع الايجارات المتأخرة، رغم أن قاطني الأبراج موظفون و مرتباتهم منقطعة منذ سبتمبر/أيلول 2016.

و لفتوا إلى أنهم شاهدوا مدنيين على بوابات الأبراج الأربعة. مبدين تخوفهم من أن يكون مكتب الأوقاف قد ارسلهم لاعتقال سكان الأبراج، خاصة بعد طلب المكتب اخلاء الشقق.

و كان المكتب قد حاصر ساكني ابراج عصر، يوم الثلاثاء 23 يونيو/حزيران 2020، و اعتقل أكثر من 10 منهم، لارغامهم على تسديد الايجارات المتأخرة و رفع الايجارات.

و في يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران 2020، قدم ساكني ابراج الأوقاف بعصر شكوى للنائب العام بصنعاء، أكدوا فيها قدوم أطقم عسكرية بطلب من مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة إلى ساحة الأبراج، و قيامهم بطرق أبواب شقق الساكنين, و اعتقال سكانها و وضعهم أمام خيارين لا ثالث لهما، إما تسليم الإيجارات التي عليهم و توقيع على عقود جديدة بزيادة غير قانونية بنسبة عشرة ألف ريال لكل شقة, أو تفريغ الشقق وإخراج سكانها إلى الشارع.

و بحسب الشكوى، سبق لمكتب الأوقاف بأمانة العاصمة أن قام بذات هذه التصرفات. معتبرة أن ذلك يشكل جريمة يعاقب عليها القانون باعتبار أن للمساكن حرمة لا يجوز اقتحامها, فضلا عن حرمة الأشخاص، حيث لا يجوز اعتقالهم إلا وفقا للقانون و بالإجراءات المقررة قانونياً. مؤكدة أن هذه المرة من تصرفات المكتب هي الأشد و الاعنف من سابقتها.

و بحسب الشكوى، فإن هناك قضية منظورة أمام محكمة الاموال العامة بأمانة العاصمة. حيث عرض السكان على مكتب الأوقاف المستندات التي تؤكد ذلك، إلا ان ذلك لم يجدي نفعاً و ضربوا بالقضاء و إجراءاته عرض الحائط. مشيرة إلى أن من قدموا من المكتب صرحوا بأنهم غير معنيين بالقضاء. لافتة إلى أن المكتب يعلم يقينا أن الساكنين جميعهم موظفين لدى الدولة و مرتباتهم مقطوعة.

و رغم تقديم الشكوى إلى مكتب النائب العام و وجود قضية منظورة أمام محكمة الأموال العامة، إلا أن مكتب الأوقاف مصر على اخلاء الشقق، رغم انقطاع المرتبات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق