أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث قوات حكومة الانقاذ: سيطرة على مساحة تقدر بـ400 كم2 في محافظتي البيضاء ومأرب

يمنات – صنعاء

أعلن متحدث قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، السيطرة على مديرية ردمان و قانية بالبيضاء وصولًا إلى مناطق ماهلية و أجزاء من مديرية العبدية بمحافظة مأرب.

و أكد السيطرة على مساحة تقدر بـ400 كم مربع في محافظتي البيضاء و مأرب. متهما ياسر العواضي بالالتفاف على قواتهم بالتنسيق مع التحالف من مديرية ردمان.

و أشار إلى أن العواضي رفض نصائح السلطات المحلية بالتوقف عن التحشيد و إدخال من سماهم بالمرتزقة، بما فيهم عناصر تكفيرية. مبيناً أن عمليات ردمان جاءت بعد رصد نشاط واضح لـ”العواضي”.

و اتهم العواضي بالاستعانة بدول التحالف. مؤكدا انها قدمت دعم مالي و سلاح و “مرتزقة” و إسناد جوي. مشيرا إلى أن العواضي كان قد جهز مصنعاً لعبوات ناسفة لاستهداف قوات حكومة الانقاذ.

و بحسب العميد سريع، قدم التحالف لواءين عسكريين بقيادة عبد الرب الأصبحي و سيف الشدادي لدعم العواضي، و مدرعات و آليات و أسلحة متنوعة و عناصر من تنظيمي القاعدة و داعش، و غطاء جوي بأكثر من 200 غارة.

و كشف ان قواته تقدمت من أربعة مسارات الأول من مديرية القرشية و الثاني من مديرية السوادية و الثالث من مديرية الملاجم و الرابع من مديرية السودية.

و أشار إلى أن السيطرة على مديرية ردمان حسمت خلال “24” ساعة فقط. مؤكدا انه بعد تأمين السيطرة على المديرية تم تنفيذ عملية عسكرية هجومية في جبهات قانية و العبدية.

و لفت إلى أنه تم إسقاط العشرات من المواقع في قانية و العبدية رغم كثافة الغارات الجوية، حيث تمالسيطرة على مناطق واسعة في العبدية.

و أكد ان العملية استمرة “3” أيام، بمشاركة من سلاح الجو المسير و القوة الصاروخية. موضحا أنه تم اعادة تطبيع اللأوضاع في المناطق التي تم السيطرة عليها.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق