عربية ودولية

مذكرة اعتقال بحقّ ترامب على خلفية مقتل سليماني

يمنات – وكالات

أصدرت إيران، اليوم الإثنين، مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وطالبت الشرطة الدولية “الإنتربول” بالمساعدة في تنفيذ عملية توقيفه، بالإضافة إلى عشرات آخرين، على خلفية مقتل قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في بغداد، في يناير الماضي.

واتهمت النيابة العامة الإيرانية ترامب وآخرين بالوقوف وراء الغارة التي قُتِل بسببها سليماني، باستخدام طائرة مُسيّرة (درون)، وفق ما أوردت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية للأنباء.

وقال المدعي العام في العاصمة طهران، علي القاسمهير، إن بلاده “تتهم ترامب وأكثر من 30 آخرين بالتورط في الغارة الجوية التي نفذت في 3 يناير (كانون الثاني) الماضي؛ وأسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، في بغداد”.

وأضاف أنّ النيابة الإيرانية توجه للرئيس الأميركي والمتورطين معه تهما مرتبطة “بالقتل والإرهاب”.

ولم يكشف مدعي طهران العام عن هوية أي من المتورطين في مقتل سليماني، باستثناء ترامب.

ولم تعلق الإنتربول التي تتخذ من مدينة ليون الفرنسية مقرا لها، حتى الساعة، على الطلب الإيراني، حسب المصدر ذاته.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أكد مقتل سليماني في بغداد، في يناير الماضي، فيما أعلن “الحشد الشعبي، مقتل سليماني برفقة نائب رئيس “الحشد”، أبو مهدي المهندس، في غارة أميركية استهدفت سيارتهما في بغداد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق