أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مالكو محلات تجارية في سوق اغلقها مكتب الأوقاف يناشدون بالتدخل لفتح محلاتهم

يمنات – صنعاء – خاص

وجه مالكو محلات تجارية في سوق مذبح بمديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء، نداء استغاثة إلى من يهمه الأمر، على خلفية اغلاق السوق الذي يعملون فيه.

و أكدوا أنهم مستأجرين محلات تجارية من حسين حسين قاسم المذبحي، منذ ما يقارب 15عاماً. مشيرين أن المذبحي مُستاجر السوق من الاوقاف.

و لفتوا إلى أن مكتب الاوقاف بأمانة العاصمة أغلق محلاتهم التجارية، و منها بوفيات و بقالات و محلات أدوات الكترونية و ملابس و احزمة و جنابي.

و نوهوا إلى أن لديهم عمال كثير و صار لهم ما يقارب الشهر و محلاتهم مغلقة، ما ادى إلى اتلاف أغلب البضائع، و تراكم أجور العمال.

و لفتوا إلى أنهم يقومون بدفع الإيجارات مقدماً لـ”حسين المذبحي” فيما وزارة الأوقاف تتعمد إلحاق الضرر بهم لأسباب عدة يفهمها القاصي و الداني.

و طالبوا الجهات الحكومية و أنصار الله التدخل لفتح محلاتهم لوقف الخسائر المستمرة التي يتعرضون لها يوميا.

و كان مستأجر السوق و المستأجرين منه قدموا عريضة شكوى إلى المحامي العام الأول بمكتب النائب العام بصنعاء، و التي حولت إلى الجهة المختصة في النيابة، أوضحت أن هناك خسائر سيتعرض لها مستأجري المحلات التجارية بعد اغلاق السوق من قبل مكتب الأوقاف في 17 يونيو/حزيران 2020.

و وجهت النيابة المناوبة بفتح المحلات التجارية، إلا أن مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة يرفض فتح المحلات التجارية، راميا بالأمر القضائي عرض الحائط.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق