أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

شركة النفط بصنعاء تعلن وصول سفينتين مشتقات نفطية وتؤكد انها لاتكفي احتياج السوق

لجان الأمم المتحدة في جيبوتي تتعمد تأخير سفن المشتقات

يمنات – صنعاء

أكد المدير التنفيذي لشركة النفط بصنعاء، عمار الأضرعي، اليوم السبت 4 يوليو/تموز 2020، وصول سفينتين  محملة بمشتقات النفط إلى ميناء الحديدة.

وأوضح الأضرعي لقناة المسيرة، أن التحالف السعودي لا يزال يحتجز 22 سفينة، كميات البنزين والديزل التي تم الإفراج عنها لا تغطي أكثر من 5 أيام فقط.

وأضاف أن إفراج قوى التحالف عن سفينتين نفطيتين فقط هو لمنع إحراج الأمم المتحدة خصوصا وأن السفن المحتجزة حاصلة على التراخيص الأممية.

وتابع “سنبقى في خطة الطوارئ لأن الشحنة التي تم إطلاقها لا تكفي احتياج السوق من المواد النفطية لـ5 أيام فقط”، مشيرا إلى أن السفن المحتجزة قيمتها مدفوعة مسبقًا وقد أودع ثمنها في البنوك الإماراتية.

وحول دور الأمم المتحدة، قال الأضرعي: “كنا نأمل من الأمم المتحدة القيام بواجبها الإنساني والضغط على قوى التحالف لإطلاق كل السفن المحتجزة”.

ولفت إلى أن لجان الأمم المتحدة في جيبوتي تعتبر أحد العوائق التي تواجه سفن المشتقات لأنها تعمد لتأخيرها، وبعض الأحيان يستمر التأخير من 7 إلى 9 أيام يتحمل كلفتها التاجر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق