العرض في الرئيسةمنوعات

الصين تعلن حالة التأهب القصوى بعد تفشي وباء جديد إلى جانب كورونا

يمنات – وكالات

أعلنت الصين عن تفشي مرض جديد في أحد مناطقها الداخلية، معلنة وصول درجة خطورته حتى الآن للدرجة الثالثة من الخطوة.

وقالت السلطات الصينية إن الوباء الجديد عبارة عن “مرض طاعون دبلي” والذي بدأ الانتشار في منطقة منغوليا الداخلية وتحديدا في مدينة بيان نور.

وقالت السلطات إنه تم رصد حالة لمريض الأحد الماضي، أصيب بالعدوى بعد تواجده في بؤرة تفش محتملة، وقالت السلطات الطبية في المدينة إن المريض يخضع الآن للعلاج والعزل، وتم تقييم حالته على أنها مستقرة.

وبحسب المعلومات الطبية يعتبر الطاعون الدبلي ” bubonic plague”: مرض حيواني المنشأ وينتشر بين القوارض الصغيرة “الفئران والجرذان” والبراغيث. يقضي هذا المرض على ثلثي المصابين في حالة عدم خضوعهم للعلاج اللازم.

وتم نقل رجل مشتبه بإصابته بالطاعون الدبلي إلى المستشفى وبعد ذلك تم الإعلان عن المستوى الثالث من التحذير الوبائي في هوشون (وحدة إدارية إقليمية في منغوليا الداخلية) في أوراد-تشونغكي في مدينة بيان نور.

ووفقا للسلطات، هناك خطر من انتشار المرض بين سكان المدينة، وأعطيت توصيات بعدم اصطياد وتناول الحيوانات البرية.

والمرض الجديد، قديم جدا أودى بحياة الملايين من البشر في آسيا وأفريقيا وأوروبا، واطلق عليه اسم الموت الأسود، لظهور بقع من الدم تصبح سوداء تحت جلد المصاب، وينتقل عدوى المرض إلى الإنسان عن طريق البراغيث، لذلك مراعاة النظافة العامة والتحكم في تكاثر الفئران وانتشارها تساعد في الوقاية من خطر هذا المرض. وينتشر هذا المرض من دولة إلى أخرى عن طريق الفئران التي تنتقل بواسطة وسائل النقل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق