أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: تلاشي تأثير الموجة الشرقية المطيرة التي تأثرت بها معظم البلاد وحالة عدم الاستقرار في الأجواء طبيعية

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان خرائط الطقس العددية و الخرائط السطحية و العلوية المحللة لهذا اليوم، تشير إلى حالة عدم استقرار الأجواء، خاصة على سلسلة المرتفعات الغربية بوجه عام و أجزاء من الهضاب الداخلية و أجزاء متفرقة من المناطق الصحراوية.

و أوضح المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق أن الموجة الشرقية التي تأثرت بها معظم المحافظات، قد تلاشى تأثيرها. مؤكدا أن حالة عدم الاستقرار الحالية هي موسمية و طبيعية في فصل الصيف.

و توقع تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية و رياح نشطة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية، و قد تمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية خلال فترتي الظهيرة و المساء.

كما توقع استمرار الرياح الموسمية الشديدة في المياه الاقليمية الشرقية و حول أرخبيل سقطرى و شرق خليج عدن و السواحل الشرقية.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول و بطون الأودية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب و السحب المنخفضة و من الانهيارات الصخرية و الطينية.

و نبه مرتادي البحر و ربابنة السفن و الصيادين في المياه الإقليمية و شرق خليج عدن و حول أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة و اضطراب البحر.

تشير خرائط الطقس العددية والخرائط السطحية والعلوية المحللة ليومنا هذا في المركز الوطني للأرصاد الجوية الى حالة عدم …

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Tuesday, July 7, 2020

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق