أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث الانتقالي يتحدث عن طبيعة محادثات الرياض وشكل الحكومة القادمة

يمنات – صنعاء

قال نزار هيثم المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء 7 يوليو/تموز 2020، إن المفاوضات التي تجري في الرياض ما زالت جارية بين المجلس الانتقالي و الجانب السعودي الذي يرعى اتفاق الرياض من أجل الوصول إلى توافق مرضي.

و نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن هيثم، تأكيده أنه لا يمكن الحديث عن كل جزء في الاتفاقية. معتبرا أنها حزمة كاملة سيتم الإعلان عنها في حال التوافق عليها من كل الأطراف.

و أوضح أن التفاوض يجري حول تشكيل جديد للحكومة و الهيئات الدبلوماسية و المحافظين بما يحقق أهداف الشراكة و يلبي طموحات الجنوبيين خلال المرحلة القادمة. منوها إلى أن هناك توافقات على أسماء معينة حتى الٱن و لكن لا يجب أن يتم الإعلان عنها منفردة.

و أشار هيثم، إلى أن هناك أجندات مختلفة داخل “حكومة هادي” تخدم أهداف خارجية تعمل ضد التحالف السعودي. معتبرا أن تلك الأجندات هي من عطلت تنفيذ اتفاق الرياض خلال الفترة الماضية و تحاول تعطيله في الفترة الحالية و لكن بجهود السعودية و إصرارها على إقرار الأمن و السلام في المنطقة، ما سيجعل الأمور تخرج في تلك المرحلة بما يخدم الشراكة الجديدة.

و حول شكل الحكومة القادمة قال هيثم، المفاوضات تجري من أجل إنهاء كامل للحكومة الحالية و اختيار عناصر ذات خبرة و كفاءة في كل المجالات، و ليس هناك موعد محدد لإعلان الحكومة الجديدة. مرجعا ذلك للصراع داخل معسكر “الشرعية”. مشيرا إلى أنه مع ذلك تضغط السعودية من أجل التسريع بتشكيل الحكومة لإنهاء معاناة اليمنيين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق