أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وتراجع تأثيرها بشكل تدريجي

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم استقرار الأجواء، خاصة على المرتفعات و أجزاء من الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية و أجزاء متفرقة من المناطق الصحراوية، مع تراجع في تأثيرها بشكل تدريجي خلال اليومين القادمين.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة ظهر اليوم الأربعاء 8 يوليو/تموز 2020، تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية و رياح نشطة، على أجزاء واسعة من سلسلة المرتقعات الغربية و الجنوبية و قد تمتد شرقاً الى أجزاء من الهضاب الداخلية و غرباً الى أجزاء من السواحل الغربية و سهل تهامة خلال فترتي الظهيرة و المساء.

و لفت إلى تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية لها خلال ساعات الليل و الصباح الباكر.

و أشار إلى استمرار الرياح الموسمية الشديدة في المياه الاقليمية الشرقية و حول أرخبيل سقطرى و كذا خليج عدن و السواحل الشرقية.

و نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول و بطون الأودية أثناء و بعد هطول الأمطار و الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية، بسبب تشكل الضباب و السحب المنخفضة و من الانهيارات الصخرية و الطينية.

و نبه مرتادي البحر و ربابنة السفن و الصيادين حول أرخبيل سقطرى و شرق خليج عدن من الرياح الشديدة و اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

النشرة التنبيهيه المتوقعىة للأ 24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى تشير خرائط الطقس المختلفة والمحللة ليومنا هذا في…

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Wednesday, July 8, 2020

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق