فضاء حر

الشمال والإنفصال!

يمنات

فتحي بن لزرق

أثبتت 6 سنوات من الحرب في اليمن ان الإدعاء بان الغالبية العظمى من أبناء الشمال متمسكون بالوحدة اليمنية بسبب ثروات الجنوب ومصالحهم فيه كانت أكذوبة كبرى .

6 سنوات من الحرب حوصرت فيه 90% من أراضي الشمال وقصفت لكنها استقرت امنيا وعاشت الناس ولم يمت احد من الجوع اشتغلوا وكسبوا وتكسبوا وخزنوا ورقصوا وفتحوا الاسواق التجارية والمولات وظل حالهم على ماهو عليه.

6 سنوات من الحرب اثبتت ان مقولة ان الشماليين سيموتون جوعا إذا انفصل الجنوب كانت كذبة كبيرة للغاية.

6 سنوات و 90% من الشمال بلا مرتبات لكن الناس اشتغلت وتمكنت من خلق فرص عمل جديدة .

6 سنوات من الحرب قدمت لنا شمالا مستقرا نسبيا وجنوبا تعصف به الحروب الاهلية والصراعات والفوضى والازمات المتلاحقة والصراعات الدموية.

6 سنوات من الحرب وغازنا من مأرب ودوانا من صنعاء المحاصرة وقطع غيارنا منها وكل ماعجزنا عن توفيره في عدن طلبناه من صنعاء.

6 سنوات لم نصدر فيها للشمال حتى قرن بصل واحد فيما خضارنا وفواكهنا واكلنا وشربنا يأتي من الشمال.

6 سنوات اثبتت فيها الاحداث ان الانفصال ليس خطرا على الشمال بل خطرا على الجنوب ذاته الذي غرق في صراعات دموية ليس لها اول ولا أخر وهو لايزال في اطار اليمن الواحد فكيف سيكون حاله اذا انفصل؟

هذه حقائق.. ما اكتبه اعلاه حقائق دونتها الاحداث خلال سنوات مضت.

6 سنوات من الحرب اثبتت ان ثمة عصابة مشكلة من الشمال والجنوب هي من نهبت البلاد والعباد اما الشعب فلا حول له ولاقوة وان الانفصال ليس خطرا على الشمال بقدر ماهو خطر على الجنوب ذاته.

6 سنوات اثبتت انه ومثلما كانت هناك عصابة مستفيدة من اختلالات الوحدة فإن عصابة اخرى اليوم هي فقط المستفيدة من شعارات الإنفصال.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى