أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار حالة عدم استقرار الطقس وهطول الأمطار الرعدية على عدة مناطق

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار حالة عدم استقرار الطقس المؤثرة على أجزاء متفرقة من مناطق البلاد الوسطى و الغربية، خاصة على سلسلة المرتفعات و أجزاء من الهضاب الداخلية و من المناطق الساحلية و الصحراوية.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة ظهر اليوم الخميس 9 يوليو/تموز 2020، استمرار هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية و رياح نشطة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية، و قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية و غرباً الى أجزاء من السواحل الغربية و المناطق الجبلية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة و المساء.

كما توقع تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية لها خلال ساعات الليل و الصباح الباكر.

و توقع استمرار الرياح الموسمية الشديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى و على السواحل الجنوبية و الشرقية و غرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب و اضطراب البحر هناك.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية و ممرات السيول أثناء و بعد هطول الأمطار و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب و السحب المنخفضة و من الانهيارات الصخرية و الطينية.

و نبه مرتادي البحر و ربابنة السفن و الصيادين حول أرخبيل سقطرى و في السواحل الجنوبية و الشرقية و غرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب من الرياح الشديدة و اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى