أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعثة الاتحاد الأوروبي تكشف عن نقاشات مع أطراف الصراع اليمني

يمنات – صنعاء

كشفت البعثة الدبلوماسية للاتحاد الاوروبي لدى اليمن، عن نقاشات وصفتها بـ”البناءة” بين الاتحاد الأوروبي و السويد و الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا و قادة التحالف و ممثلين رفيعين عن أنصار الله، يوم الأربعاء 8 يوليو/تموز 2020.

و أشارت البعثة في بيان، ان النقاشات هدفت إلى تحسين بيئة العمل و تسهيل الوصول الإنساني بشكل أكبر.

و قالت البعثة ان الاتحاد الأوروبي و السويد بذلا جهود لتعزيز الوصول دون عوائق لتقديم المساعدات الإنسانية في اليمن، نيابة عن مجتمع المانحين الإنسانيين.

و أشارت إلى أن ذلك تم انطلاقا من الاتفاق الذي توصل إليه المانحون أثناء اجتماع كبار المسئولين في المجال الإنساني حول اليمن في فبراير/شباط 2020، و الذي ترأسه بشكل مشترك كل من الاتحاد الأوروبي و السويد.

و لفتت إلى أن الوضع الإنساني في اليمن يواجه تهديدا جديدا بالغ الخطورة مع الانتشار السريع لكوفيد-19، حيث صارت قدرة المساعدات الإنسانية على الوصول إلى الأشد احتياجا أمرا أكثر أهمية.

و نوهت إلى أن تعاون جميع الأطراف مع الأمم المتحدة و الفاعلين الإنسانيين هو امر أساسي أكثر من أي وقت مضى.

و أكدت أن الاتحاد الأوروبي و مجتمع المانحين على نطاق أوسع على اتصال مع جميع أطراف النزاع في اليمن لإزالة المعوقات الكثيرة التي تقف في طريق تقديم المساعدات وفقا للمساءلة و المبادئ.

الاتحاد الأوروبي يعزز الوصول الإنساني في #اليمنبروكسل، 8 يوليو 2020بذل كل من الاتحاد الأوروبي والسويد جهودا لتعزيز…

Posted by ‎European Union in Yemen بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن‎ on Wednesday, July 8, 2020

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق