أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لحج .. قوة تابعة للانتقالي تهاجم موقع لقوات العمالقة في العند

يمنات – صنعاء

هاجمت فجر اليوم الجمعة 10 يوليو/تموز 2020، قوة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، موقع تابع لقوات العمالقة في منطقة العند بمديرية تبن، محافظة لحج، جنوب اليمن.

و قالت مصادر محلية ان قوة من اللواء الثاني حزم، التابع للانتقالي، هاجمت موقع الكسارة القريب من قاعدة العند العسكرية، التابع للواء الثاني عمالقة، الذي يقوده السلفي حمدي شكري الصبيحي.

و أوضحت المصادر أن قوة مكونة من أطقم و مدرعات هاجمت موقع الكسارة، و تمكنت من السيطرة عليه، بعد حصاره و تطويقه، وسط غطاء ناري كثيف من مختلف الأسلحة، أثار فزع الأهالي في المنطقة.

إلى ذلك أوضح قائد اللواء الثاني عمالقة، حمدي شكري، في بيان له، أن الموقع الذي تعرض للهجوم يتواجد فيه أفراد حراسة من الصبيحة تابعين للواء لحراسة الكسارة منذ السيطرة على المنطقة. مؤكدا أن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء فضل حسن، على اطلاع بذلك.

و أكد أن لوائه يدعم هؤلاء الافراد بالمصاريف و التغذية لحماية المعدات حتى يظهر مالكها لتسليمه إياها. منوها إلى أن الأمور كانت طيبة إلى قبل ثلاثة أسابيع تقريبا، بعد أن تم إنشاء مواقع من قبل قيادة محور العند بالقرب من الكسارة.

و أشار شكري في بيانه إلى أنه لا يدري غرض إنشاء تلك المواقع. مشيرا إلى أن طقمين من أفراد اللواء الثاني عمالقة، دخلوا إلى موقع الكسارة لزيارة زملاء لهم كالعادة، و هم من أبناء منطقة العند، فتم مهاجمتهم من قبل قوة من محور العند، حيث تم حصار الكسارة و اطلاق الأعيرة النارية من أسلحة متوسطة و ثقيلة، بينها دبابات و مدافع 23 م ط و 14،5 و 12،7 وغيرها.

و أكد أن عربات حاصرت الموقع ما اضطر الافراد و عددهم 7 لتسليم أنفسهم دون ان يرموا بطلقة امتثالا لتوجيهات قياداتهم بعدم الرد.

و ابدى أسفه من تصرفات القوات التابعة لقائد المنطقة فضل حسن. واصفا تصرفها بـ”الهمجي و المستفز”.

كما أكد أن كل هذا حصل دون معرفة السبب. مشيرا إلى أنه عند التواصل بقائد المنطقة أفاد بان الكسارة تقع في قطاعه. منوها إلى أنه لو كان اللواء فضل حسن طلبه  للجلوس معه، كان افضل قبل ان يصدر اوامره القهرية على بضعة أفراد.

و اللواء الثاني عمالقة، كانت قد صدرت توجيهات عسكرية من الرئيس هادي بضمه لقوات حكومته و اعادة تسميته باللواء السابع مشاة، غير أن الدمج لم يكتمل بسبب أحداث عدن في أغسطس/آب 2019، و لا يزال اللواء يعمل ضمن القوات المشتركة في الساحل الغربي و يتبع عملياتيا قيادة التحالف بعدن، و يعد هذا اللواء من الألوية التي أنشأتها الامارات في الساحل الغربي، و تولت تمويلها و تسليحها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق